طائرة مصر للطيران تصل بكين بسلام بعد هبوط اضطراري في اوزبكستان

الأربعاء 08-06-2016 PM 06:49

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة أرشيفية من رويترز

أعلنت مصادر مسؤولة بشركة مصر للطيران مساء الأربعاء، لأصوات مصرية وصول طائرة الشركة إلى مطار بكين بسلام بعد هبوطها اضطراريا في أوزبكستان لتفتيشها بعد بلاغ كاذب عن وجود قنبلة على متنها.

 وهبطت الطائرة المتجهة من القاهرة إلى الصين، اضطراريا، في مطار أورغنيتش في أوزباكستان بعد تلقي سلطات مطار القاهرة بلاغا يدعي وجود قنبلة على متن الطائرة.

وهبطت الطائرة، وهي من طراز إيه - 330-220 - بعد مضي ثلاث ساعات من مغادرتها مطار القاهرة في الساعة 11:30 مساء الثلاثاء، بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتدبرس للأنباء.

وفتشت السلطات في أوزبكستان الطائرة بعد هبوطها وإجلاء الركاب منها.

وكان على متن الطائرة 135 شخصا من الركاب وطاقم الطائرة. وقد أجلي الجميع بأمان من على الطائرة، ولم يعثر على أي متفجرات عليها.

وأصدرت شركة مصر للطيران بيانا أكدت فيه أن سلطات مطار القاهرة تلقت بلاغا بوجود قنبلة على متن رحلة الشركة رقم 955 المتجهة إلى بكين من القاهرة بعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات.

وأضافت أن الشركة حفاظا على أمن الركاب طلبت من قائد الطائرة الهبوط في مطار أورغنيتش بأوزباكستان الذي كان أقرب مطار للطائرة.

 وأشار البيان إلى أن السلطات الأوزبكية راجعت الإجراءات الأمنية في الطائرة، وتأكدت من عدم صحة البلاغ.

وكانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحطمت الشهر الماضي في البحر المتوسط خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة وكان على متنها 66 شخصا.

وكانت شركة مصر للطيران تسلمت عددا من البلاغات المماثلة منذ تحطم تلك الطائرة، وتبين أنها كاذبة.

 

تعليقات الفيسبوك