مصر للطيران تنفى الاستعانة بشركتين أجنبيتين للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

الأربعاء 25-05-2016 PM 06:26

أجزاء من حطام طائرة مصر للطيران المنكوبة ومتعلقات ركاب عثرت عليها القوات المسلحة قرب الإسكندرية، 21 مايو 2016. صور من القوات المسلحة

نفى صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم  الأربعاء، ما تردد حول استعانة الشركة بشركتين أجنبيتين إحداهما إيطالية والأخرى فرنسية في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة في البحر المتوسط.

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران- القادمة من باريس للقاهرة- فوق البحر المتوسط فجر الخميس الماضي بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا. وأعلن الجيش المصري انتشال بعض من حطامها ومقاعدها ومتعلقات الركاب والأشلاء والحقائب بالقرب من الإسكندرية.

وتقوم القوات المسلحة حاليا بأعمال البحث عن الصندوقين الأسودين، بمشاركة عناصر من القوات البحرية اليونانية والفرنسية والأمريكية.

وقال مسلم -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إن شركة مصر للطيران ليست الجهة المختصة لطلب الاستعانة بشركات أجنبية للمساعدة في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين، مؤكدا أن هناك لجنة تحقيق مختصة هي التي تتولي التحقيق لمعرفة أسباب تحطم الطائرة المصرية والاستعانة بفرق إنقاذ للبحث عن الصندوقين الأسودين.

تعليقات الفيسبوك