مصادر: لجنة التحقيق في حادث الطائرة تبدأ دراسة الحطام وصور رادارات اليونان

الأحد 29-05-2016 PM 05:06

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - صورة أرشيفية من رويترز

أعلنت مصادر بلجنة التحقيق الرسمية فى سقوط رحلة مصر للطيران رقم 804 بمياه المتوسط قبل 10 أيام البدء في فحص الحطام الذي تم انتشاله وصور أجهزة الرادار اليونانية.

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط فجر الخميس قبل الماضي بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا. وأعلن الجيش المصري الجمعة العثور على أجزاء من حطامها ومقاعدها وبعض متعلقات الركاب والأشلاء بالقرب من الإسكندرية. 

وقالت المصادر، لأصوات مصرية اليوم الأحد، إن فريقا فنيا من لجنة التحقيق بفحص الأجزاء التي تم انتشالها من حطام الطائرة المنكوبة تمهيدا لنقله إلى أحد الأماكن القريبة من لجنة التحقيق فى القاهرة وإجراء المزيد من الفحص والدراسة بمشاركة أساتذة الفلزات لكشف لغز الحادث.

وأضافت المصادر أن اللجنة بدأت في دراسة الصور والتسجيلات التى قدمتها السلطات اليونانية والخاصة بمرور الطائرة فى الأجواء اليونانية ومقارنتها بما تم تسجيله من صور لأجهزة الرادار المصرية، خاصة في الدقائق الأخيرة وقبل اختفاء الطائرة المصرية. 

وقالت المصادر إن فريقا من المحققين الفرنسيين يواصل العمل مع المحققين المصريين لدراسة كل المعلومات التى تم تجميعها والخاصة بالطائرة بينما يتابع محقق يوناني غير مقيم التحقيقات التى تجري، مشيرة إلى أن التحقيقات ستتواصل بشكل يومي.

وأوضحت المصادر أن سفينة تابعة لشركة "ديب أوشن سيرش" ستصل لمنطقة الحادث خلال الأسبوع الحالي للانضمام لسفينة شركة السيمار الفرنسية لتكثيف جهود البحث عن الصندوقين الأسودين، كما سيتم خلال الأسبوع الحالى استلام مجموعة من التسجيلات وصور أجهزة الرادار خلال مرور طائرة باريس فى الأجواء الأوروبية. 

وأعلنت الحكومة المصرية -الأسبوع الماضي- التعاقد مع شركة ألسيمار الفرنسية المتخصصة في البحث عن الحطام في البحر، للمشاركة في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة، حيث من المقرر أن يصل جهاز تابع للشركة على متن السفينة الفرنسية "لابلاس" التابعة لسلاح البحرية الفرنسي.

وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه لا يوجد تأثير سلبي لحادث الطائرة على حركة بيع تذاكر الطيران فى مكاتب المبيعات، لافتا إلى أن هناك طلبا متزايدا للسفر على طائرات مصر للطيران بسبب شعور المصريين بأن مصر للطيران ليست شركة طيران عادية ولكنها شركة تحمل علم مصر وتمثل كل المصريين. 

وقال "إن جدول تشغيل رحلات مصر للطيران خاصة فى المواسم مثل العمرة والحج مستمرة دون تعديل كما أن معدلات انتظام رحلاتنا أعلى من المعدلات العالمية".

 

تعليقات الفيسبوك