البحرية الفرنسية: السفينة "لابلاس" تبدأ البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية

الثلاثاء 31-05-2016 PM 09:16

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قال متحدث باسم البحرية الفرنسية إن سفينة المسح "لابلاس" بدأت ظهر اليوم الثلاثاء، برنامج البحث عن الصندوقين الأسودين، بمنطقة تحطم طائرة مصر للطيران بالبحر المتوسط.

وكانت طائرة مصر للطيران "إيرباص A320" سقطت فجر يوم 19 مايو في البحر المتوسط بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر، بينما كانت عائدة من باريس وعلى متنها 66 شخصا من بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا.

وأعلنت فرنسا فور سقوط الطائرة -التي أقلعت من مطار شارل ديجول بباريس- توجيه كل إمكانياتها لمساعدة مصر للوقوف على ملابسات الحادث الذي لم تُعرف أسبابه بعد.

وكان مكتب التحقيقات والتحليلات التابع لهيئة سلامة الطيران المدني الفرنسية أعلن الجمعة الماضية أن حملة البحث في أعماق البحر المتوسط لتحديد مكان هيكل الطائرة المصرية المنكوبة والصندوقين الأسودين ستبدأ فور وصول سفينة المسح "لابلاس" التابعة للبحرية الفرنسية من "كورسيكا" إلى موقع الحادث.

وأوضح مكتب التحقيقات أن السفينة مجهزة بنظام متخصص لرصد الصندوقين الأسودين وهو عبارة عن ثلاثة مجسات من طراز "ديتكتور 6000" للشركة الفرنسية "السيمار".

كما تشارك في عملية البحث أيضا سفينة دورية "إي في جاكوبي" -تابعة للبحرية الفرنسية وعلى متنها متخصصين ومعدات رصد للصندوقين الأسودين.

يشار إلى أن الصندوقين الأسودين يصدران إشارات لمدة شهر كامل من تاريخ سقوط الطائرة قبل أن تنفذ البطاريات الخاصة بهما.

تعليقات الفيسبوك