لجنة: سفينة فرنسية التقطت إشارات قد تكون من صندوقي الطائرة المنكوبة

الأربعاء 01-06-2016 PM 12:54

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

أعلنت لجنة التحقيق الرسمية في حادثة طائرة مصر للطيران أن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية المشاركة في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين التقطت إشارات من قاع البحر يرجح أن تكون من أحد الصندوقين.

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط منتصف مايو الماضي، بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا. وأعلن الجيش المصري العثور على أجزاء من حطامها ومقاعدها وبعض متعلقات الركاب والأشلاء بالقرب من الإسكندرية.

وقالت اللجنة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن "السفينة الفرنسية التقطت إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات".

وتابعت أنه "جاري الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيدا لانتشالهما لانتشالهما بواسطة سفينة تابعة لشركة (ديب أوشن سيرش) سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع".

وأعلنت الحكومة المصرية -الأسبوع الماضي- التعاقد مع شركة ألسيمار الفرنسية المتخصصة في البحث عن الحطام في البحر، للمشاركة في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة. وتوفر الشركة أجهزة لالتقاط ذبذبات الصناديق السوداء على مسافة تصل إلى خمسة كيلومترات.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر بالجنة -في تصريحات صحفية- إنه سيتم إصدار تقرير حول ما تم خلال التحقيقات قبل نهاية يونيو الحالي حتى لو لم يتم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة.

تعليقات الفيسبوك