"الطيران" تتفق مع شركة عالمية للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

الجمعة 27-05-2016 PM 11:01

مسيرة لتأبين ضحايا طائرة مصر للطيران بجوار دار الأوبرا المصرية 26 مايو 2016 - تصوير: أسماء جمال - أصوات مصرية

أعلنت اللجنة المصرية الرسمية المكلفة بالتحقيق في حادث الطائرة المنكوبة أن وزارة الطيران المدني اتفقت مع شركة عالمية للبحث عن الصندوقين الأسودين.

وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم الجمعة تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن الوزارة وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "ديب أوشن سيرش Deep Ocean Search" العالمية، للقيام بأعمال البحث واستعادة صندوقي المعلومات الخاصين بطائرة مصر للطيران التي سقطت في مياه البحر المتوسط في مايو الجاري.

وأضافت اللجنة أن هذه الشركة "من أفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال وتعتمد على التكنولوجيا الحديثة في قراءة الإشارات الصادرة عن الصندوقين من خلال المسح السوناري للمنطقة التي تبحث بها".

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران- القادمة من باريس للقاهرة- فوق البحر المتوسط فجر الخميس الموافق 19 مايو الجاري، بعد دخولها إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا.

وكان مكتب التحقيقات والتحليلات التابع لهيئة سلامة الطيران المدني الفرنسية (بي.إي.إيه) قال إن الأيام المقبلة ستشهد بدء حملة بحث تحت الماء عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة، بالتزامن مع وصول سفينة تابعة للبحرية الفرنسية إلى موقع البحث.

وأشارت اللجنة، بحسب بيان اليوم، إلى أن "السفينة الفرنسية التي تشارك في عملية البحث مزودة أيضاً بأجهزة ألسيمار (Alseamar) المصنفة عالمياً ضمن أفضل الأجهزة العاملة في هذا المجال".

وأوضحت اللجنة أنها تلقت المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية بشأن الحادث للبدء في دراستها، مشيرة إلى أنها تنتظر المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات أجهزة الرادار التي تمكنت من متابعة مسار الطائرة قبل سقوطها.

تعليقات الفيسبوك