مصادر: مصر تقلص منطقة البحث عن صندوقي الطائرة المنكوبة بعد رصد إشارات من أحدهما

الخميس 02-06-2016 AM 10:33

جزء من حطام الطائرة المنكوبة عثرت عليه القوات المسلحة، 21 مايو 2016- صورة من القوات المسلحة

قالت مصادر بلجنة التحقيق في حادث سقوط طائرة مصر للطيران، اليوم الخميس، إنه تقرر تقليص نطاق منطقة البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية، أنه تم "تضييق مساحة البحث إلى كيلومترين بدلا من خمسة كيلومترات بعد التقاط إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أن تكون من أحد الصندوقين".

والتقطت يوم الأربعاء أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية المشاركة في عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين إشارات من قاع البحر يرجح أن تكون من أحد الصندوقين. 

وفقدت طائرة الرحلة رقم 804 التابعة لشركة مصر للطيران فوق البحر المتوسط منتصف مايو الماضي، بعد الدخول إلى المجال الجوي المصري بعشرة أميال وكان على متنها 66 شخصا. وأعلن الجيش المصري العثور على أجزاء من حطامها ومقاعدها وبعض متعلقات الركاب والأشلاء بالقرب من الإسكندرية.

وقالت المصادر، في تصريحاتها اليوم، إنه جاري حاليا تحديد موقع أحد الصندوقين الأسودين بدقة تمهيدا لاستخدام أحدث الأجهزة لانتشاله من قاع البحر المتوسط حيث يقع على عمق حوالي ثلاثة كيلومترات.

وأوضحت أنه لن يتم انتشال الصندوقين في حالة تحديد موقعهما إلا بعد وصول السفينة التابعة لشركة "ديب أوشن للبحث" والتي سوف تنضم لفريق البحث خلال الأسبوع الجاري.

واتفقت وزارة الطيران المصرية، الأسبوع الماضي، مع شركة "ديب أوشن سيرش Deep Ocean Search" العالمية، للقيام بأعمال البحث واستعادة صندوقي المعلومات الخاصين بطائرة مصر للطيران.

 

 

تعليقات الفيسبوك