انخفاض الدولار وإصدار "الخدمة المدنية" ومعرض "الشعب يأمر"..أهم الأخبار

الأربعاء 02-11-2016 PM 09:00

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 2 نوفمبر 2016:

- الدولار ينخفض إلى 15.5 جنيه في السوق السوداء

قالت وكالة أنباء رويترز إن الجنيه ارتفع مقابل الدولار في السوق السوداء إلى 15.5 جنيه مقابل 16.5.

- السيسي يصدّق على قانون الخدمة المدنية

أفادت الجريدة الرسمية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدّقَ على قانون الخدمة المدنية الجديد الصادر برقم 81 لسنة 2016 في الأول من نوفمبر 2016.

- 105 شركات تشارك في معرض "الشعب يأمر" للسلع الاستهلاكية غدا ولمدة 4 أيام

قالت وزارة التجارة والصناعة إنها ستفتتح غدا معرض "الشعب يأمر" لبيع السلع بأرض المعارض بمدينة نصر والذي سيستمر أربعة أيام حتى 6 نوفمبر الجاري.

- "الصحفيين" ترسل أسماء 29 صحفيا محبوسا لضمها إلى قائمة العفو الرئاسي

أرسلت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين قائمة بأسماء 29 صحفيا محبوسا على ذمة قضايا نشر، إلى عضو اللجنة التي أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًا، وإلى المجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان في البرلمان، وذلك لضمهم إلى قوائم العفو القانوني والصحي والشرطي.

- مصادر: منع المحامي مالك عدلي من السفر إلى فرنسا

قالت مصادر أمنية إن سلطات مطار القاهرة منعت المحامي مالك عدلي من السفر إلى فرنسا، تنفيذا لقرار قاضي التحقيق بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، على ذمة قضية التحريض على التظاهر.

- أمريكا تعيد فتح قنصليتها في الإسكندرية رسميا

أعادت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية فتح أبوابها رسميا.

- بالصور.. الجيش يواصل رفع آثار السيول بالمناطق المتضررة

قال بيان للقوات المسلحة إن الجيش يواصل جهوده في رفع الآثار الناجمة عن السيول في محافظتي البحر الأحمر وسوهاج، ورفع العبء عن كاهل المواطنين في المناطق الأكثر تضررا.

- الرئاسة تلتقي شباب أحزاب سياسية لعرض رؤيتهم بشأن القضاء على الأمية

استضافت رئاسة الجمهورية لقاء موسعاً لمجموعة من الشباب ينتمون إلى 23 حزبا سياسيا لبحث تفعيل آليات العمل التطوعي للقضاء على الأمية كأولى قضايا الاهتمام وتحت شعار (مصر بلا أمية).

- "الضيافة" تدشن مبادرة لتشغيل طائرات بأطقم نساء لمواجهة التمييز

دشنت النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية، مبادرة لتشغيل رحلات طيران بكل شركات الطيران المصرية بأطقم طيارين وضيافة من النساء فقط في 25 نوفمبر المقبل، الذي يوافق اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة.

- حالة الطقس غدا الخميس

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وعلى بعض مناطق من الوجه البحري. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 23 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- بالصور.. كيف حولت فنلندا القمامة إلى ذهب؟

في الوقت الذي نصحت مؤسسة التمويل الدولية مصر، باستخدام المخلفات كوقود بديل لتوفير تكاليف الوقود التقليدي، والحد من الأضرار الصحية والبيئية، هناك على بعد كيلومترات قليلة من القطب الشمالي، بلدٌ يربح مليارات اليورو من القمامة.. إنه فنلندا.

- والدا آية المصابة بحروق يناشدان أمريكا السماح لهما بزيارتها

قالت صحيفة نيويورك ديلي نيوز الأمريكية إن والدي آية -الفتاة التي سافرت إلى أمريكا من مصر وهي مصابة بحروق بالغة- يجدان صعوبة في السفر إلى ابنتهما الموجودة في مستشفى لونج آيلاند بسبب تجاوزهما فترة الإقامة القانونية (انتهاك التاشيرة) في وقت سابق.

تعليقات الفيسبوك