"الضيافة" تدشن مبادرة لتشغيل طائرات بأطقم نساء لمواجهة التمييز

الأربعاء 02-11-2016 AM 10:36

مضيفات مصر للطيران - صورة من بوابة الأهرام

دشنت النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية، مبادرة لتشغيل رحلات طيران بكل شركات الطيران المصرية بأطقم طيارين وضيافة من النساء فقط في 25 نوفمبر المقبل الذي يوافق اليوم الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقال أسامة عبد الباسط، رئيس النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية إنه "تم إرسال خطاب إلى المهندس شريف فتحي وزير الطيران لدعم المبادرة التي تهدف لمواجهة أي محاولات عنف أو تمييز ضد المرأة".

وأضاف "نأمل أن تحظى المبادرة بالموافقة بحيث تقوم شركات الطيران المصرية بتنظيم رحلة واحدة في ذلك اليوم بأطقم من النساء سواء للطيارين أو الضيافة بما يعكس للمجتمع أهمية دور المرأة في منظومة الطيران المدني ويعكس للعالم النظرة الإيجابية للمرأة في المجتمع المصري".

وبدأ الاحتفال باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر 2008، ضمن مبادرة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون بعنوان "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة".

ويحتفل بهذا اليوم في الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر الموافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان، تحت عنوان حملة الـ16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع، التي تهدف إلى رفع الوعي العام بخطورة العنف ضد المرأة.

تعليقات الفيسبوك