105 شركات تشارك في معرض "الشعب يأمر" للسلع الاستهلاكية غدا ولمدة 4 أيام

الأربعاء 02-11-2016 PM 12:05

مواطن ينظر لسلع معروضة بأحد المجمعات الاستهلاكية - صورة من وزارة التموين

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء إنها ستفتتح غدا معرض "الشعب يأمر" لبيع السلع بأرض المعارض بمدينة نصر والذي سيستمر أربعة أيام حتى 6 نوفمبر الجاري.

وأضافت الوزارة في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، أن المعرض سيضم سلعا غذائية وأجهزة كهربائية وأدوات منزلية وملابسا ومفروشات وسجادا وأثاثا وموادا كيماوية وأدوات تنظيف وسيراميك.

وقال البيان إن المعرض يأتي استجابة للمبادرة الشعبية التي أطلقها الإعلامي، عمرو أديب، الشهر الماضي لخفض أسعار بعض السلع والتي استجاب لها عدد كبير من الشركات المصنعة.

وقال محمد سامي رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إن المعرض سيشارك فيه ما يقرب من 105 شركات من كبريات الشركات المصرية في كافة القطاعات معظمها من الشركات العاملة في المنتجات الغذائية.

وارتفعت أسعار بعض السلع بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية، ضمنها السكر والأرز والزيت.

وبدأت القوات المسلحة أمس الثلاثاء توزيع 8 ملايين كرتونة غذائية على المواطنين بسعر 25 جنيها للواحدة.

وسجل معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين بإجمالي الجمهورية تراجعا في شهر سبتمبر الماضي إلى 14.6% نزولا من أعلى رقم يسجله في نحو 8 سنوات وهو 16.4% في أغسطس.

وأرجع أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء انخفاض التضخم في سبتمبر إلى تأثير سنة الأساس التي شهدت معدلات مرتفعة للتضخم بسبب أسعار الغذاء، بالإضافة إلى عدم تطبيق الضريبة على القيمة المضافة بالكامل خلال الشهر الماضي.

وتوقع الجندي في تصريحات لأصوات مصرية خلال الشهر الماضي، أن يظهر أثر تطبيق الضريبة كاملا على معدل التضخم في شهر أكتوبر الجاري.

تعليقات الفيسبوك