بالصور.. الجيش يواصل رفع آثار السيول بالمناطق المتضررة

الأربعاء 02-11-2016 AM 10:54

صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك لعمليات رفع الاثار الناجمة عن السيول في البحر الأحمر وسوهاج - 2 نوفمبر 2016

قال بيان للقوات المسلحة إن الجيش يواصل جهوده في رفع الآثار الناجمة عن السيول في محافظتي البحر الأحمر وسوهاج، ورفع العبء عن كاهل المواطنين في المناطق الأكثر تضررا.

كانت بعض محافظات الجمهورية شهدت خلال الأيام الماضية موجة من الطقس السئ. وقتل 17 شخصا وأصيب 60 آخرون جراء السيول التي ضربت أربع محافظات.

وجرفت السيول شاحنات وسيارات على أكثر من طريق في البحر الأحمر ومحافظة سوهاج، وتسببت السيول في تدمير أجزاء من تلك الطرق.

 

وقدرت الخسائر في الممتلكات بملايين الجنيهات.

وأوضح البيان، الذي نشر على صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك اليوم الأربعاء، أن العناصر المتخصصة المنتشرة في محيط مدينة رأس غارب "تواصل العمل نهارا وليلا على مدار الـ24 ساعة الماضية مدعومة بطلمبات نزح وكسح المياه والرمال المترسبة داخل المنازل والمدارس والمنشآت الحكومية والخدمية".

 

وأضاف أن القوات تعمل على "إعادة حركة السير الطبيعية بالشوارع والميادين الرئيسية وشفط المياه من الشوارع والأحياء الضيقة الأكثر تأثرا داخل المدينة".

وعن منطقة الصعيد، قال البيان إن القوات تواصل "معاونة المتضررين من موجة الطقس السئ التي ضربت عددا من القرى والمناطق الأكثر احتياجا بمحافظة سوهاج"، مشيرا إلى أنه تم دفع قافلة طبية مدعمة لتقديم الكشف الطبي والأدوية لأبناء هذه المناطق، وقافلة أخرى بيطرية لتقديم الدعم لممتلكاتهم من الأغنام والماشية.

وأضاف أن المهندسين العسكريين يواصلون عمليات فتح الطرق، ودفع لجنة فنية لحصر الخسائر ووضع أنسب الحلول الهندسية للتغلب على آثار السيول بهذه المناطق.

 

تعليقات الفيسبوك