مشاركة مصر في جنازة بيريس ونجاة النائب العام المساعد من محاولة اغتيال.. أبرز الأخبار

الخميس 29-09-2016 PM 09:06

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 29 سبتمبر 2016:  

الداخلية: سيارة ملغومة استهدفت موكب النائب العام المساعد وإصابة مواطن

قالت وزارة الداخلية إن سيارة ملغومة كانت متوقفة على جانب الطريق أثناء مرور موكب النائب العام المساعد من شارع أحمد شوقي بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان.

الخارجية: شكري يشارك في جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريس

يغادر وزير الخارجية سامح شكري القاهرة مساء اليوم الخميس بطائرة خاصة للمشاركة في مراسم الجنازة الرسمية، والتي تقام في صباح يوم الجمعة 30 سبتمبر الجاري. 

محام: الأمور المستعجلة تقضي بوقف تنفيذ حكم بطلان اتفاقية "تيران وصنافير"

أقام الاستشكال المحامي أشرف فرحات، وطالب فيه بوقف تنفيذ الحكم بدعوى أن "اتفاقية ترسيم الحدود من الأمور السيادية التي تخرج عن ولاية القضاء الإداري". 

كيف استغل بيريس ورقة مصر-الجزائر ليحصل على السلاح النووي لاسرائيل؟

قبيل حرب يونيو 1967، أصبحت الترسانة النووية الإسرائيلية قيد التشغيل تقريبا. وبحسب موقع "Arms Control Association"، فإن إسرائيل ربما تملك اليوم 80 رأسا نوويا، كما لديها ما يكفي من المواد لتصنيع 200 سلاح نووي. ويمكن لجيشها استخدامها من خلال صواريخ باليستية، أو القائها من الطائرات أو اطلاقها من غواصات. 

وكالة: بدء التشغيل التجريبي لميناء أرقين البري بين مصر والسودان

قال وزير النقل جلال سعيد إن ميناء أرقين هو نقطة الانطلاق الأولى لمحور "الإسكندرية - كيب تاون" والذي من شأنه أن يربط أكبر تكتل إفريقي من البحر المتوسط حتى المحيط الهادي ويخدم حركة التجارة لنحو 15 دولة أفريقية تقع على الطريق التجاري البري لهذه الدول.

وزير الرياضة: صرف 18 مليون جنيه مكافآت لأبطال الأولمبياد والبارالمبية

اعتمد وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز 13 مليون جنيه لأبطال البارالمبية، و5 ملايين جنيه لأبطال الألعاب الأولمبية. 

بدء العد التنازلي لخفض الجنيه

كان بنك الاستثمار بلتون فاينانشال قال أيضاً، في مذكرة بحثية يوم الثلاثاء، إن تعويم الجنيه بات وشيكا، وكان توقع في مذكرة سابقة في 19 سبتمبر، أن قرار التعويم قد يصدر قبل 6 أكتوبر. 

وزارة الطيران توقف حجز تذاكر الرحلات التي لا تمر بمصر.. لمدة عام

تتمتع بعض شركات السياحة المحلية بحق إصدار تذاكر طيران لعملاء لا يقيمون في مصر للسفر من دولة أجنبية لأخرى دون المرور بمصر، تسمى سوتو (SOTO)، وهو الحق الذي أوقفته وزارة الطيران لمدة عام. 

وكالة: البنك الدولي يوافق على قرض بقيمة 500 مليون دولار لتنمية الصعيد

تسلمت مصر في يناير الماضي قرض من البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 500 مليون دولار لدعم الموازنة المصرية، كشريحة أولى من قرض بإجمالي 1.5 مليار دولار تصرف على 3 سنوات. 

تعهدات مصر الاقتصادية لصندوق النقد تهدد 30 مليون فقير

في السنوات التالية للربيع العربي في 2011، وجدت مصر نفسها في مأزق اقتصادي حقيقي، بسبب مشاكل لم تكن كلها من صنعها، كما يقول المقال، "فتصاعُد الإرهاب في سيناء خلال السنة الماضية ضرب صناعة السياحة، كما تضاءلت التجارة الإقيلمية مع وصول عدم الاستقرار السياسي في المنطقة إلى مستويات غير مسبوقة". 

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية: 

الكوميديا السوداء- دعوة للسيسي: أرجوك أنقذ الخرابة

الوكالة التابعة للحكومة والتي تقدم الأنباء الرسمية لمشتركين يدفعون مقابل الحصول على نشرتها الإخبارية باغتت هؤلاء الثلاثاء الماضي ٢٧ سبتمبر، بخبر ( على اعتبار ما يجب أن يكون) تحت عنوان "نداء عاجل إلى سيادة رئيس الجمهورية حفظه الله، أنقذ وكالة أنباء الشرق الأوسط". 

"دافعي عن نفسك".. تدريب للفتيات لمواجهة العنف

يتضمن التدريب تعليم الفتيات كيفية التعامل مع مواقف السطو المسلح والتدريب على التعامل مع كل اللكمات والضربات وصدها، والتدريب على المسكات المعقدة ودراسة التخلص منها طبقا لدرجة صعوبتها وكيفية التعامل في حال توجيه سلاح أبيض إليهن. 

مصممة أزياء تمثل مصر في أسبوع الموضة العالمي بباريس

أسبوع الموضة هو حدث في صناعة الأزياء، يستمر أسبوع واحد تقريبا. ويسمح فيه لمصممي الأزياء والعلامات التجارية أو "بيوت الأزياء" بعرض أحدث مجموعاتهم في عروض الأزياء حيث يتاح للمشترين ووسائل الإعلام التعرف على أحدث الصيحات، ويحدد خلاله ما هو دارج لهذا الموسم.

تعليقات الفيسبوك