مصممة أزياء تمثل مصر في أسبوع الموضة العالمي بباريس

الخميس 29-09-2016 PM 04:02

مصممة الأزياء نورين فرح - صورة من صفحتها على فيس بوك

اختيرت مصممة الأزياء المصرية نورين فرح لتمثيل مصر في أسبوع الموضة العالمي بباريس لعام 2017، والذي يقام في يناير المقبل بمشاركة 47 مصمما عالميا على مدى خمسة أيام.

أحد تصميمات نورين فرح - صورة من صفحتها على فيس بوك

وأسبوع الموضة هو حدث في صناعة الأزياء، يستمر أسبوع واحد تقريبا. ويسمح فيه لمصممي الأزياء والعلامات التجارية أو "بيوت الأزياء" بعرض أحدث مجموعاتهم في عروض الأزياء حيث يتاح للمشترين ووسائل الإعلام التعرف على أحدث الصيحات، ويحدد خلاله ما هو دارج لهذا الموسم.

وتقام أسابيع الموضة الأشهر في عواصم الموضة الأربعة في العالم وهي: نيويورك ولندن وميلانو وباريس. كما تعقد  أسابيع للموضة في عدد من البلدان الأخرى.

وبدأت المصممة المصرية عملها قبل عامين، وأصبحت تصميماتها علامة تجارية مميزة نظرا لاستغلالها الفريد والمبدع للخامات، الأمر الذي جعل شهرتها تتجاوز المحلية وتصل إلى العالمية.

وقالت نورين فرح في مقابلة مع رويترز "من حوالي تلات شهور جاتلي رسالة على الإيميل من أسبوع الموضة العالمي بيقولوا لي إني اترشحت أمثل مصر في باريس، كنت مبسوطة أوي وأخدت المعلومات ودورت على راعي وبحضر نفسي دلوقتي للسفر".

أحد تصميمات نورين فرح - صورة من صفحتها على فيس بوك

وأضافت نورين فرح "مبسوطة قوي إني هسافر وأوري الناس اللي برا شوية إن إحنا كمصريين عندنا ذوق ونقدر إننا نعمل حاجة كبيرة وحاجة كويسة وإن مصر هي مش مجرد الصورة اللي هما شايفينها في التلفزيون بس.. وفيه ناس كتير زينا".

أحد تصميمات نورين فرح - صورة من صفحتها على فيس بوك

وأقامت نورين فرح ورشة عمل خاصة بها بعد دراسة التصميم والخياطة في ميلانو وفلورنسا، لكنها قالت إن الدروس التي استفادت منها في الحقيقة كانت من خلال العمل مع خياط محترف في الأتيليه الخاص بها في حي مصر الجديدة في القاهرة.

أحد تصميمات نورين فرح - صورة من صفحتها على فيس بوك

وبدأت نورين فرح مسيرتها بتصميم الفساتين مجانا لصديقاتها، لكنها تبيع الآن ملابس المساء والملابس الرسمية بما يصل إلى 1000 دولار لفستان حفلات الكوكتيل المسائية و5000 دولار لثوب الزفاف.

وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار لا تزال شعبيتها في زيادة وهو ما تفسره بالاهتمام الذي تقدمه لزبائنها حتى أنها أحيانا تصطحب العرائس لانتقاء الأقمشة التي ستستخدم للثوب.

أحد تصميمات نورين فرح - صورة من صفحتها على فيس بوك

وتنتمي نورين فرح إلى جيل من شباب المصممين الذين يمثلون مصر على المستوى الدولي مثل مصممة الأزياء فريدة تمراز التي ظهرت أثوابها على السجادة الحمراء للأوسكار، والتي تشارك في أسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف عام 2017.

وأقامت مصر أسبوع الموضة الأول لها في نوفمبر الماضي، وشارك فيه طلاب الدفعة الأولى لأكاديمية T4C للأزياء، من المتخصصين في مجالات الأزياء و"الميك أب" و"الموديلينج".

تعليقات الفيسبوك