الداخلية: سيارة ملغومة استهدفت موكب النائب العام المساعد وإصابة شخص

الخميس 29-09-2016 PM 09:36

مكان وقوع حادث استهداف النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز عثمان - صورة من أصوات مصرية

قالت وزارة الداخلية إن انفجار سيارة ملغومة استهدف موكب النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان وقوة الحراسة المرافقة له، مساء اليوم الخميس.

وأضافت الداخلية، في بيان مقتضب اطلعت عليه أصوات مصرية، أن السيارة الملغومة كانت متوقفة على جانب الطريق أثناء مرور موكب النائب العام المساعد من شارع أحمد شوقي بمنطقة البنفسج بالتجمع الأول دائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ثان.

وأوضحت وزارة الداخلية أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بالنائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة له، فيما أصيب أحد المواطنين يعمل خفيرا بالمنطقة تصادف وجوده أثناء وقوع الانفجار وتم نقله للمستشقى لتلقى العلاج.

وانتقلت قوات أجهزة الأمن إلى مكان وقوع الحادث وتم إغلاق المنطقة وتمشيطها في محاولة لضبط الجناة والوقوف على أبعاد وملابسات الحادث.

وكلّف النائب العام المستشار نبيل صادق فريقا من محققي نيابة أمن الدولة العليا بسرعة الانتقال إلى منطقة وقوع الحادث، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وانتقل المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، خالد ضياء الدين، برفقة فريق محققي النيابة إلى موقع الحادث، وتم البدء في إجراءات المعاينة للوقوف على كيفية وقوع التفجير.

وقتل النائب العام هشام بركات، في يونيو 2015، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013.

وتشهد مصر هجمات في شمال سيناء تقودها جماعة ولاية سيناء التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية قتل فيها مئات الجنود وأفراد الشرطة. ووقعت هجمات في القاهرة ومدن أخرى.

تعليقات الفيسبوك