السيسي لوفد أمريكي: حريصون على إرساء قيم الديمقراطية مع الحفاظ على الاستقرار

الأربعاء 28-09-2016 PM 05:58

الرئيس عبدالفتاح السيسي. صورة من رويترز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وفداً من مؤسسة "بروكينجز" الأمريكية التي تُركز على مجالات السياسة الخارجية والاقتصاد والعلوم الاجتماعية.

ويضم الوفد الأمريكي كلاً من ستيفان هادلي مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، ومارتن أنديك المبعوث السابق للرئيس أوباما للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وتوماس رايت مدير إدارة الشئون الاستراتيجية بمؤسسة "بروكينجز".

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أكد حرص الدولة على إرساء قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وإعلاء سيادة القانون، مع الحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيراً إلى التحسن المضطرد في الأوضاع الأمنية بالبلاد ونجاح جهود مكافحة الإرهاب.

وكان نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض أفريل هاينز طالب، في بيان، بإطلاق سراح الناشطة الأمريكية من أصل مصري، آية حجازي، التي أُلقي القبض عليها قبل عامين، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليها.

وشدد السيسي على أن الأحداث أثبتت إمكانية امتداد خطر الإرهاب إلى مناطق أخرى تتجاوز الشرق الأوسط، محذرا من مغبة سقوط المؤسسات الوطنية بالدول التي تشهد أزمات، وهو ما يعكس أهمية سرعة العمل على إنهاء الأزمات القائمة والحفاظ على وحدة هذه الدول وسيادتها وصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها بما يساهم في استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

كما أكد السيسي على العلاقات الاستراتيجية الممتدة التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، وحرص مصر على تنشيطها وتطويرها، معرباً عن تطلع القاهرة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كل المجالات.

 

تعليقات الفيسبوك