إلغاء شرط خلو القمح من الإرجوت وغرق مركب مهاجرين بالبحيرة..أهم الأخبار

الأربعاء 21-09-2016 PM 09:08

بانر أهم الأحداث على أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016:

- مصر تتراجع عن شرط خلو القمح المستورد من الإرجوت 

تراجعت الحكومة عن قرارها بضرورة خلو شحنات القمح المستوردة من فطر الإرجوت. وقال بيان لمجلس الوزراء إنه "لم ولن يُسمح بدخول أية رسائل أقماح خام تتعدى فيها نسبة الآرجوت ما هو منصوص عليه بالمواصفات المصرية المعتمدة والمعمول بها منذ عام 2010 والتي تتفق مع المعايير العالمية التي حددتها جهات عالمية متخصصة منها دستور الغذاء العالمي CODEX ومنظمة الفاو".

- وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر وتشغيل جميع الموانئ لتعويض تباطؤ الاستيراد

قال وزير التموين محمد علي الشيخ وزير التموين إن مخزون القمح الاستراتيجي يكفي احتياجات البلاد لمدة 4 أشهر، مضيفا أن الوزارة تسعى لتوفير أقماح أكثر مما يتطلبه الاحتياطي الاستراتيجي الذي قال إنه "يكفي لمدة 4 أشهر وقد تصل إلى ما يقارب خمسة أشهر".

- مصدر طبي: انتشال 38 جثة لمهاجرين غير شرعيين إثر غرق مركب بالبحيرة

قال مصدر طبي بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة إن عدد الجثث التي اتم انتشالها من مياه البحر المتوسط بعد غرق مركب للهجرة غير الشرعية، ارتفع إلى 38 جثة.

- وفد إسرائيلي يزور القاهرة لبحث تصدير الغاز الطبيعي لمصر

وصل وفد إسرائيلي قادم من تل أبيب بطائرة خاصة إلى القاهرة في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات لبحث تصدير الغاز الطبيعي لمصر. وقالت مصادر إنه يضم خمسة من كبار المسؤولين في قطاع الغاز الإسرائيلي سيلتقون مسؤولين في مصر لاستكمال المفاوضات التي بدأت من قبل بشأن استيراد مصر للغاز الطبيعي الإٍسرائيلي.

- وزير الطيران في موسكو لاستكمال مفاوضات استئناف الرحلات الروسية

غادر وزير الطيران شريف فتحي إلى العاصمة موسكو، اليوم الأربعاء، في زيارة لروسيا تستغرق عدة أيام لاستكمال المباحثات بشأن استئناف الرحلات الروسية إلى مصر. 

- الخارجية: 11 رحلة طيران شارتر من إيطاليا إلى شرم الشيخ بداية من أول أكتوبر

قال عمرو حلمي سفير مصر في إيطاليا إنه تم الاتفاق على تسيير 11 رحلة مباشرة للطيران العارض (شارتر) من عدد من المدن الإيطالية إلى شرم الشيخ، تبدأ في أول أكتوبر المقبل من مدينة ميلانو ويعقبها رحلات من نابولي وباري وبيزا وكاتنيا وباليرمو.

- السيسي: التفاوض السياسي هو السبيل لحل الأزمة السورية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته أمام مجلس الأمن، إنه لا بد من التوصل إلى حل للأزمة السورية من خلال التفاوض بعيدا عن أطماع الجماعات "الإرهابية".

- حالة الطقس غدا الخميس:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ليسود طقس مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة نهارا لطيف ليلا. وتبلغ درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 33 درجة.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

- بالإنفوجراف.. تعرّف على رصيد كروت شحن المحمول بعد زيادة أسعارها

حسما الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ووزارة المالية الجدل حول أسعار كروت شحن المحمول بعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، بالإعلان عن زيادة أسعارها 10% على كل الفئات.

- الدولار يدخل على الخط.. مصاريف الدراسة وصداع كل عام لأولياء الأمور

يشكو أولياء أمور طلاب المدارس الدولية من زيادة المصروفات الدراسية، ويقولون إنها تثقل كاهلهم وتمثل عبئا عليهم مع بداية العام الدراسي الجديد لكن الزيادة هذا العام تفاقمت مع تراجع الجنيه أمام الدولار.

- كلمة السيسي في الأمم المتحدة.. تركيز على الإرهاب وتجاهل لحقوق الإنسان

قال خبراء ومحللون سياسيون إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة الحادية والسبعين للأمم المتحدة سعت لكسب ثقل سياسي لمصر من خلال التركيز على دورها في محاربة الإرهاب، بينما خلت من التطرق إلى أوضاع حقوق الإنسان والحريات العامة في البلاد.

- 33 عاما على رحيل فايزة أحمد "الكريستال المكسور"

وصف الموسيقار محمد عبد الوهاب صوتها بأنه "كالكريستال المكسور"، وقال رياض السنباطي عنها إنها "أحلى من ينطق حرف الحاء في العالم"، وأطلق عليها كامل الشناوي "كروان الشرق"، إنها المطربة فايزة أحمد.

- انفصال أنجلينا جولي عن براد بيت..آخر صدمات حسناء هوليوود

كان خبر انفصال أنجلينا جولي عن زوجها السابق براد بيت، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، آخر الصدمات التي تعرضت لها حسناء هوليوود بعد زواج استمر 12 عاما وقصة حب كانت حديث الملايين.

- خماسي رفع الأثقال في البارالمبياد .. بطلات من ذهب (ملف تفاعلي)

خمس بطلات اقتنصن لمصر الذهب والفضة في بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016، لم يستسلمن لظروف فرضتها عليهن درجة من درجات الإعاقة وكن أقوى من الظروف ومن الأثقال!

تعليقات الفيسبوك