خماسي رفع الأثقال في البارالمبياد .. بطلات من ذهب (ملف تفاعلي)

الأربعاء 21-09-2016 PM 03:54

المصرية رحاب أحمد رضوان في الدورة البارالمبية ريو 2016 - صورة من التلفزيون المصري

خمس بطلات اقتنصن لمصر الذهب والفضة في بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016، لم يستسلمن لظروف فرضتها عليهن درجة من درجات الإعاقة وكن أقوى من الظروف ومن الأثقال!

وفازت بطلات مصر بخمس ميداليات في منافسات رفع الأثقال (من إجمالي 12 ميدالية مصرية في البطولة)؛ حيث حصلت راندا تاج الدين على ميدالية ذهبية وحصلت كل من  فاطمة عمر ورحاب أحمد على ميدالية فضية، وحصلت كل من أمل محمود، وأمانى إبراهيم على ميدالية برونزية.

ولم تكن تلك الميداليات هي أول فرحة تجلبها البطلات لمصر في مسابقات إقليمية ودولية، فأغلبهن احترفن لعبة رفع الأثقال في سن مبكر وتحدين ظروفهن الخاصة التي تحولت بفعل الإرادة إلى قدرات خاصة وفزن بالعديد من البطولات.

وقالت د.مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في بيان يوم الثلاثاء إن البعثة النسائية المشاركة في بارالمبياد ريو دى جانيرو 2016، حققت نتائج مبهرة وتميزت البطلات المصريات في ألعاب كان البعض يعتقد أنها حكر على الرجال، ومن ثم أسهمن فى تغيير ثقافة المجتمع نحو الأفضل.

وأضاف بيان المجلس أن حصول البطلات على ميداليات تنوعت ما بين ذهبية وفضية وبرونزية يؤكد قدرة فتيات وسيدات مصر على المنافسة وإثبات الذات وتحدى الظروف وتخطى كافة العقبات.

للتعرف على البطلات المصريات اضغط هنا.

تعليقات الفيسبوك