مصدر طبي: انتشال 38 جثة لمهاجرين غير شرعيين إثر غرق مركب بالبحيرة

الأربعاء 21-09-2016 PM 07:18

عدد من المواطنين متجمعون عند الشاطئ الذي غرق المركب بالقرب منه 21 سبتمبر 2016 - رويترز

قال مصدر طبي بمديرية الصحة بمحافظة البحيرة، لأصوات مصرية اليوم الأربعاء، إن عدد الجثث التي اتم انتشالها من مياه البحر المتوسط بعد غرق مركب للهجرة غير الشرعية، ارتفع إلى 38 جثة.

وغرق مركب هجرة غير شرعية -في وقت سابق اليوم- قبالة سواحل كفر الشيخ وكان على متنه 600 مهاجر إلى إيطاليا "في أكبر عملية هجرة غير شرعية عبر سواحل كفر الشيخ"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال مصدر أمني، لأصوات مصرية، إنه ألقي القبض على 154 ممن كانوا على متن المركب، بينهم 7 مصابون نقلوا إلى مستشفى رشيد.

وتابع أنه جاري البحث عن باقي ركاب المركب بالاستعانة بقوات حرس الحدود والصيادين من محافظتي البحيرة وكفر الشيخ.

من ناحية أخرى، أمر رئيس الوزراء شريف إسماعيل بسرعة تعقب وضبط المسؤولين عن حادث الغرق، وتوفير الإمكانيات المتاحة للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ، وكذلك الرعاية الصحية اللازمة للناجين من الحادث.

 كما أشار رئيس الوزراء، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه اليوم، إلى أنه تم إرسال مشروع قانون بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين إلى مجلس النواب بعد مراجعته من مجلس الدولة، وذلك تمهيداً لمناقشته وإقراره خلال دورة الانعقاد الجديدة لمجلس النواب التي ستبدأ مطلع أكتوبر المقبل.

وقال البيان إن "مشروع القانون يتضمن فرض عقوبات رادعة على كل من تسوّل له نفسه المساهمة في عمليات الهجرة غير الشرعية، من خلال تشكيل تنظيمات أوجماعات لتهريب المهاجرين بطرق غير شرعية، وهو ما سيعمل على الحد من آثار تلك الظاهرة وانتشارها".   

وتزايدت في الآونة الأخيرة محاولات الهجرة غير الشرعية لمصريين وأجانب عبر السواحل المصرية -خاصة تلك التي تطل على البحر المتوسط- بسبب الاضطرابات السياسية وارتفاع معدلات البطالة في المنطقة.

تعليقات الفيسبوك