وزير الطيران في موسكو لاستكمال مفاوضات استئناف الرحلات الروسية

الأربعاء 21-09-2016 PM 02:34

وزير الطيران المدني شريف فتحي في مؤتمر صحفي 19 مايو 2016 - رويترز

يصل وزير الطيران شريف فتحي إلى العاصمة موسكو، اليوم الأربعاء، في زيارة لروسيا تستغرق عدة أيام لاستكمال المباحثات بشأن استئناف الرحلات الروسية إلى مصر. 

وقال فتحي، في تصريحات صحفية قبيل مغادرته، إن "مصر نفذت كل الطلبات والملاحظات التي أبدتها لجان التفتيش الروسية بعد متابعة إجراءات التأمين بالمطارات المصرية، وجاري تنفيذ الطلب الأخير وهو ميكنة دخول العاملين بالمطار بواسطة البصمة".

وكانت روسيا أوقفت رحلاتها إلى مصر عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء في أكتوبر الماضي عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ وهو ما اعتبرته السلطات الروسية حادثا "إرهابيا". وقتل كل من كانوا على متن الطائرة وعددهم 224 شخصا.

وأضاف فتحي أنه سيلتقي خلال زيارته عددا من كبار المسؤولين الروس في قطاعات السياحة والطيران والأمن لاستكمال المباحثات من أجل استئناف الرحلات والسياحة الروسية إلى مصر خلال الفترة المقبلة بعد توقفها نحو 11 شهرا.

كان وفد من خبراء الأمن والنقل الروس وصل إلى القاهرة مساء الثلاثاء قادما من موسكو في زيارة لمصر تستغرق بضعة أيام، لمتابعة الإجراءات الأمنية الإضافية المطبقة بمطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، وما تم إتخاذه من خطوات  لتأمين الركاب والمطارات والطائرات والحقائب تمهيدا لاستعادة حركة الطيران بين الدولتين.

ومنذ حادث تحطم الطائرة، ودأبت وفود روسية على زيارة المطارات في مصر لتفقد الأوضاع الأمنية.

تعليقات الفيسبوك