الخارجية: 11 رحلة طيران شارتر من إيطاليا لشرم الشيخ بداية من أول أكتوبر

الأربعاء 21-09-2016 PM 03:01

صورة لمدينة شرم الشيخ في أعقاب حادث الطائرة الروسية- رويترز

قال عمرو حلمي سفير مصر في إيطاليا، اليوم الأربعاء، إنه تم الاتفاق على تسيير 11 رحلة مباشرة للطيران العارض (شارتر) من عدد من المدن الإيطالية إلى شرم الشيخ تبدأ في أول أكتوبر المقبل من مدينة ميلانو ويعقبها رحلات من نابولي وباري وبيزا وكاتنيا وباليرمو.

وأضاف حلمي في بيان أصدرته وزارة الخارجية اليوم، وحصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن تسيير هذه الرحلات سيكون عن طريق أحد كبار المستثمرين الإيطاليين في قطاع السياحة في مصر.

وكانت عدة دول من بينها روسيا وإيطاليا وتركيا أعلنت وقف رحلاتها إلى شرم الشيخ عقب سقوط طائرة شركة متروجيت الروسية فوق سيناء في نهاية أكتوبر الماضي ومقتل جميع ركابها وأغلبهم روس.

وتضررت السياحة بشدة نتيجة هذه الحادثة، وأظهرت بيانات ميزان المدفوعات للعام المالي 2015-2016، التي أعلنها البنك المركزي اليوم، تراجع الإيرادات السياحية بنحو 48.9% لتسجل نحو 3.8 مليار دولار، مقابل 7.4 مليار دولار في العام المالي السابق.

وقال البنك المركزي اليوم الأربعاء إنه "للمرة الأولى على الإطلاق" يحقق ميزان السفر في مصر تدفقا للخارج وذلك خلال العام المالي 2015- 2016.

وأشار السفير المصري في روما إلى أن تسيير هذه الرحلات يأتي في إطار الترويج للمقاصد السياحية المصرية في جنوب سيناء ومنطقة البحر الأحمر، ولمعالجة الانخفاض الذي لحق بالتدفق السياحي الإيطالي لمصر منذ بداية العام الجاري.

وتشهد علاقات مصر مع إيطاليا توترا بسبب أزمة مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني (28 عاما)، والذي اختفى في يناير الماضي قبل العثور على جثته وعليها آثار تعذيب واعتداء بجوار طريق سريع بين القاهرة والإسكندرية في الثالث من فبراير.

وقال حلمي إن الدعوة للسفر على الرحلات التي سيتم تسييرها لشرم الشيخ ستوجه إلى ممثلي شركات السياحة الإيطالية وكبار الكتاب في الدوريات السياحية المتخصصة ووسائل الإعلام الإيطالية.

وأضاف أن السفارة المصرية في روما بالتنسيق مع وزارة السياحة ستقوم اعتباراً من أكتوبر المقبل بأكبر حملة ترويج للمقاصد السياحية المصرية في السوق الإيطالي.

وأشار إلى أن هذه الحملة لن تركز فقط على المقاصد السياحية في جنوب سيناء ومنطقة البحر الحمر، بل ستشمل أيضاً كل من مدينتي الأقصر وأسوان والرحلات النيلية فضلاً عن مدينتي القاهرة والإسكندرية.

وقال حلمي إن الاتصالات الجارية مع شركات السياحة الإيطالية جاءت بنتائج إيجابية الأمر الذي يتوقع منه زيادة التدفق السياحي الإيطالي لمصر خلال الشتاء القادم.

تعليقات الفيسبوك