فتنة المنيا ومقابلة وزير التخطيط وأسعار المعسل.. أبرز الأخبار

الخميس 21-07-2016 PM 09:02

أبرز الأخبار

 فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الخميس 21 يوليو 2016:

 

مقابلة- وزير التخطيط يكشف تفاصيل خطة الحكومة لإصلاح الاقتصاد 

لخص العربي، خلال مقابلة مع أصوات مصرية، المحاور الأساسية للإصلاح في استكمال إعادة هيكلة دعم الطاقة، والتي تشمل رفع أسعار الوقود وتطبيق نظام الكروت الذكية.

 

 المجتمع المدني.. الحاضر الغائب في التوترات الدينية بالمنيا

 

رغم أهمية دورها في مثل هذه الأحداث، لكن مؤسسات المجتمع المدني في المنيا وقفت مغلولة اليد دون مساع للاحتواء أو تقديم حلول لتهدئة حدة العنف الطائفي الذي تشهده المحافظة على مدى سنوات طويلة وشهدت جزءا مكثفا منه خلال الأيام الماضية.

 

المنيا.. من الإبداع والفن إلى العنف الطائفي 

رغم ارتباط اسم عروس الصعيد بأحداث عنف طائفي متواترة خلال الفترة الماضية، لكن رحمها طالما أنجب أدباء وفنانين مبدعين.

 

في العنف الطائفي.. الكنيسة تفك الاشتباك مع السياسة وتتخلى عن المركزية 

قال الباحث في الشأن القبطي، كمال زاخر، إن هناك متغيرات عديدة طرأت على أداء الكنيسة الأرثوذكسية خلال تعاملها مع أحداث العنف الطائفي التي شهدتها محافظة المنيا.

 

بالانفوجراف.. "عروس الصعيد" تحترق بنيران الفتنة الطائفية

بعوامل ديموجرافية وتاريخية واجتماعية تحمل محافظة المنيا بين دروب قراها ومراكزها أسباب تصدرها قائمة المحافظات المحتقنة طائفيا لتتحول إلى مسرح شبه دائم للنزاعات الدينية.

 

تقرير حقوقي: 70 حالة انتهاك ضد مصريين شيعة خلال 5 سنوات 

أفاد تقرير صادر عن المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، اليوم الخميس، برصد 70 واقعة متصلة بانتهاكات ضد مصريين شيعة منذ يناير 2011 وحتى مايو من العام الجاري.

 

منتجون يتوقعون زيادة أسعار المعسل بأكثر من 50% بعد تطبيق "القيمة المضافة" 

توقع منتجون قفزة كبيرة في أسعار المعسل، بنسبة تزيد على 50%، بعد زيادة نسبة الضريبة المفروضة عليه وتغيير طريقة حسابها، وفقا لمشروع قانون ضريبة القيمة المضافة الذي يناقشه البرلمان حاليا.

 

رئيسة الحكومة النسائية الموازية تدافع عن الرجل وتشكو من "هجوم الستات" 

دافعت غادة الوكيل، رئيس الحكومة النسائية الموازية، عن الرجل المصري قائلة إن صورته أصبحت "مهلهلة" في الخارج ويقال عنه إنه متحرش وعنيف ولا يسيطر على غريزته وهو ما يحمل نوعا من المبالغة.

 

العربي: نمو الربع الثالث في حدود 3.5%.. والسياحة والصناعة في انكماش 

قال وزير التخطيط، أشرف العربي، إن معدل النمو الاقتصادي خلال الربع الثالث من العام المالي الماضي (يناير- مارس)، سيكون "في حدود 3.5%"، مقارنة بنحو 3% خلال الربع ذاته من العام الماضي.

 

والي: ثلث أصحاب المعاشات سيحصلون على زيادة نسبتها 21% من أول يوليو 

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، اليوم الخميس، إن ثلث أصحاب المعاشات سيحصلون على متوسط زيادة نسبتها 21%، بعد قرار رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 500 جنيه، وزيادة الحد الأدنى لعلاوة أصحاب المعاشات إلى 125جنيها.

 

فريق "اسمه..ايه" يفتح باب "البانتومايم" للمحجبات والبدينات 

قررت صفاء المحمدي مواجهة القيود التي يفرضها الفن على المحجبات، ومنح الفرصة لكل الفتيات باختلاف أعمارهن وأشكالهن وأجسادهن ممن يرغبن في تعلم فن "البانتومايم" بإطلاق ورش للفتيات فقط.

 

  طالبة تبهر السوشيال ميديا بمنحوتاتها.. والمسؤولون:"لا حياة لمن تنادي" 

نجحت الطالبة "رندا منير" في جذب اهتمام رواد فيس بوك بصور مشروع تخرجها التي نشرتها عبر حسابها، وقارن كثيرون بين ما نحتته يد الفنانة الصغيرة وبين ما وصفوه بـ"المسخ" و"التماثيل المشوهة"، التي انتشرت مؤخرا في عدد من الميادين.

 

السيسي: هناك محاولات للوقيعة بين المصريين.. واللي هيغلط هيتحاسب 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن هناك محاولات تبذل للوقيعة بين المصريين، مضيفا أن جميع المصريين مسلمون ومسيحيون متساوون في الحقوق والواجبات.

 

موسكو: المراجعة الروسية لأمن المطارات المصرية تنتظر اكمال الإجراءات 

 قال ممثل لوزارة النقل الروسية إنه لم يحدد حتى الآن موعد زيارة خبراء روس لإنهاء التدقيق في إجراءات الأمن بالمطارات المصرية.

 

تعقيبا على تصريحاته.. الخارجية: إردوغان مستمر في خلط الأوراق ويمر بظروف صعبة 

عقب أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية  على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان التي قال فيها إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لا علاقة له بالديمقراطية، قائلا إن الرئيس التركي يستمر في خلط الأوراق ويمر بظروف صعبة.

تعليقات الفيسبوك