موسكو: المراجعة الروسية لأمن المطارات المصرية تنتظر اكمال الإجراءات

الخميس 21-07-2016 AM 11:59

مطار القاهرة طيران طائرة

 قال ممثل لوزارة النقل الروسية إنه لم يحدد حتى الآن موعد زيارة خبراء روس لإنهاء التدقيق في إجراءات الأمن بالمطارات المصرية.

وأضاف ممثل الوزارة، في تصريحات لوكالة تاس الروسية أمس الأربعاء، "تاريخ عملية التفتيش المقبلة غير معروف حاليا. كل شيء يعتمد على سرعة الجانب المصري في الوفاء بمتطلبات أمن المطارات المقدمة من الخبراء الروس".

وقالت مصر، شهر يونيو الماضي، إنها تنتظر وصول وفد روسي لتفقد إجراءات التأمين المتبعة في مطارات مصر، بعد تنفيذ كل طلبات موسكو تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، في الوقت الذي قالت فيه موسكو إنها لم تتلق أي رد من القاهرة بشأن توصياتها.

واتفق وزير الطيران الروسي مكسيم سوكولوف مع وزير الطيران المصري شريف فتحي، خلال لقائهما مطلع الأسبوع الجاري بموسكو، على التعاون في مجال أمن الطيران المدني.

وقام وزير الطيران المصري بزيارة لروسيا لبحث استئناف حركة السياحة والطيران المتوقفة منذ تحطم طائرة روسية فوق سيناء نهاية أكتوبر الماضي عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ ما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وتقول روسيا إن سقوط الطائرة كان عملا "إرهابيا"، إلا أن مصر تنفي وجود دليل على ذلك حتى الآن.

وتضرر قطاع السياحة بشدة عقب سقوط الطائرة وحقق انكماشا بنسبة 18.7% خلال النصف الأول من العام المالي الماضي مقابل 43.7% نموا في الفترة المقابلة من العام قبل الماضي.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، يوم الثلاثاء الماضي، إن عدد السائحين الوافدين إلى مصر تراجع بنسبة 51.7% في شهر مايو الماضي، وهو ما أرجعه بشكل أساسي إلى تراجع السياحة الوافدة من روسيا.

وكان عدد السياح الوافدين تراجع بنسبة 54% في أبريل، و 47.2% في مارس، بحسب جهاز الإحصاء. 

تعليقات الفيسبوك