رئيس الوزراء يفتتح معرض أهلا رمضان

الأربعاء 25-05-2016 PM 08:14

استعدادت لتجهيز البيوت لشهر رمضان

 افتتح شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، يرافقه وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض "أهلاً رمضان"، بمقر صالة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويأتي هذا الافتتاح بالتزامن مع افتتاح عشرات المعارض في المحافظات على مساحة تصل 30 ألف متر مربع، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة.

وتفقد إسماعيل خلال الافتتاح عدداً من الأجنحة بالمعرض الذي يضم بين جنباته الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها، بالإضافة إلى بعض المنتجين والموردين من القطاع الخاص.

 وأشاد رئيس الوزراء بما يشهده المعرض من توافر كافة السلع الأساسية والمنتجات الغذائية، بكميات كبيرة تلبي احتياجات المواطنين، وبالأسعار المناسبة، وبالتنوع الذي يرضي كافة المواطنين.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي إنما يعكس إيمان الحكومة بأن على رأس أولوياتها الحفاظ على أسعار السلع الأساسية وتوفير احتياجات المواطن من هذه السلع، وبخاصة مع قرب قدوم شهر رمضان، مشيراً إلى أن معرض "أهلا رمضان" يعد تجربة سيتم تعميمها في كافة المحافظات للوصول إلى المواطنين وبخاصة في المناطق الأكثر احتياجاً.  

وأعلن خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الثلاثاء في تصريحات صحفية أن هذه المعارض سوف تكون نمطا موحدا في كافة المحافظات وأنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى 1.5 مليار جنيه خلال شهر رمضان، وذلك إلى جانب صرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

 

وأعلن حنفي عن طرح كميات كبيرة من اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيها للمجمد و50 جنيها للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيه، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات والأرز بسعر 4.5 جنيه، والسكر 5 جنيهات، والزيوت تبدأ من 8.75 جنيه، بالإضافة إلى تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.

 

أما بالنسبة للسلع الرمضانية، فإنه تم توفير كميات من البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات للكيلو، والتين بسعر يبدأ من 20 جنيها، والزبيب 20 جنيها، والعرق سوس 12 جنيها، ولفة قمر الدين المصري بسعر 10 جنيهات، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 25 جنيها،  وكيلو المشمشية تبدأ من 60 جنيها، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيها، والقراصيا بسعر 44 جنيها، ولوز حمصي 65 جنيها، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيها، وعين جمل مقشر 128 جنيه.

 

وقال حنفي إنه سيتم أيضا طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة زنة نصف كيلو بسعر 30 جنيها، وكيلو بسعر 60 جنيها، وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيها، وذلك في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة وفي محلات البقالة التموينية وعلي سلع نقاط الخبز وفي فروع جمعيتي وفي المعارض السلعية لمبادرة أهلا رمضان.

 

وأضاف أنه سيتم طرح وجبة "كون إفطارك" التي تشتمل على لحوم أو دواجن أو أسماك بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهة وسلعة رمضانية بسعر 30 جنيها، وتكفي 4 أفراد.

 

كما سيتم طرح وجبة "كون سحورك" وتشمل بيض وفول وجبن وزبادي وتكفي 4 أفراد بسعر 15 جنيها.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم طرح شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25.5 جنيه إلى 100.5 جنيه وتشمل سلع جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.

 

وتطرح الوزارة أيضا عرضا لياميش رمضان بسعر 15 جنيها تتضمن فول سوداني مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات، وسوف تطرحها أيضا علي سلع نقاط الخبز وفي السيارات المتنقلة وفي المعارض السلعية بمبادرة أهلا رمضان.

تعليقات الفيسبوك