التموين: صكوك أضاحي بقيمة 1200 جنيه لتوفير اللحوم للفقراء في رمضان

الأحد 22-05-2016 PM 05:54

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

أعلن خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مع وزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والتخطيط على إصدار صكوك الأضاحي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم بقيمة 1200 جنيه للصك الواحد.

وقال حنفي، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه سيتم طرح صك الأضحية من خلال حساب موحد بأحد البنوك الكبرى سيتم الإعلان عن رقمه.

وأوضح أن وزارة الأوقاف تتولى الناحية الدعوية عن المشروع مع تخصيص مندوب من الوزارة بالمساجد الكبرى لاستقبال المواطنين الراغبين في الاستفادة منه أو التعرف عليه وتجميع الأموال وتحويلها إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية التي تتولى شراء الأضاحي وذبحها وتقسيمها وتوزيعها على المستحقين.

وأضاف حنفي، خلال اجتماعه مع محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للإعلان عن مشروع صك الأضاحي، أن ذلك سيتم بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وقاعدة بيانات وزارة التخطيط سواء من خلال بطاقات التموين أو مستحقي المساعدات وفق قوائم بيانات محددة لعدم تكرار الاستفادة من لحوم الأضاحي مع مساهمة الوزارة كذلك بتوفير وسائل نقل لتوزيع الأضاحي على المستفيدين.

وأوضح حنفي أنه سيتم توزيع كيلو لحم علي الأسرة المشكلة من 3 أفراد فأقل و2 كيلو على الأسرة المشكلة من 4 أفراد فأكثر في المناطق الأكثر احتياجا وفقرا وخاصة في المحافظات الحدودية والصعيد وأنه سيتم الإعلان عن هذا المشروع خلال أيام في جميع وسائل الإعلام وعلى موقعي وزارتي التموين والأوقاف.

واكد الوزير أنه سيتم توفير هذه الصكوك لمن يرغب من المواطنين في شرائها من خلال مديريات التموين ومديريات الأوقاف بالمحافظات، مشيرا إلى أن الوزارة تعاقدت على أكبر صفقة اقتصادية مع السودان بشراء 800 ألف رأس ماشية من أجود الأنواع والسلالات الجيدة والأعمار المناسبة.

وقال محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن أولوية توزيع الأضحية ستكون للمواطنين بالقرى والنجوع والمناطق المحرومة وفق قوائم ستعدها وزارة التضامن الاجتماعي وأن الهدف من المشروع توفير لحوم أضحية بسعر منخفض للمتبرعين وتوزيعها علي المحتاجين مجانا وضمان عدم استغلال أي جماعات غير موثوقة لتلك الشعيرة.

وأضاف أن "كل العاملين في هذا المشروع لن يحصلوا علي أي مقابل مادي من أموال هذا المشروع ولكن مكافأة من وزاراتهم".

تعليقات الفيسبوك