وزارة التموين تطلق مبادرة "أهلا رمضان" لبيع سلع مخفضة

الخميس 21-04-2016 PM 02:02

عاملة تبيع السلع الغذائية المدعومة في سوبر ماركت تديره الحكومة في القاهرة صورة من رويترز

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، عن إطلاق مبادرة "أهلا رمضان" بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، والتي سيتم خلالها إقامة معارض لبيع سلع منخفضة السعر، بحسب ما قالته الوزارة في بيان.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم بمقتضى هذه المبادرة إقامة معارض سلعية على مساحة 30 ألف متر مربع  موزعة على مختلف المحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة في كل المعارض.

وأشارت الوزارة إلى بدء إقامة هذه المعارض من منتصف شهر شعبان المقبل.

وقال الوزير خالد حنفي، في البيان الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إنه سيتم لأول مرة صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف جنيه خلال فترة شهر رمضان، وذلك بالإضافة لصرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن تكلفة إنشاء المعارض التي ستتم إقامتها بالمحافظات تصل إلى نحو 9 ملايين جنيه.

وأوضح أن اللجان التي تم تشكيلها بين الاتحاد ووزارة التموين سوف تراعي اختيار السلع الأساسية الغذائية التي سيتم طرحها بالمعارض حسب أنماط المستهلكين في كل محافظة واستهلاكهم خلال شهر رمضان، مع طرح كميات كبيرة من ياميش رمضان، والالتزام بالأسعار التى سيتم الاعلان عنها. 

 

تعليقات الفيسبوك