الحكومة تشكل غرفة عمليات لمتابعة أسعار السلع الغذائية مع اقتراب رمضان

الثلاثاء 24-05-2016 PM 01:26

مصريون في سوق للخضر والفاكهة بالقاهرة يوم 2 يوليو- صورة لأصوات مصرية

قرر شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل غرفة عمليات في مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، لمتابعة أسعار السلع الغذائية والحد من ارتفاعها مع اقتراب شهر رمضان.

وقال بيان لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن غرفة العمليات تهدف للحد من ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية، وتلقي شكاوى المواطنين حول ارتفاع الأسعار، والتدخل الفوري لحلها، وتوفير السلع للمواطنين وفقاً للأسعار المعتمدة لكل سلعة.

وشهدت أسعار السلع الأساسية زيادات متواصلة خلال الشهور الأخيرة، وقفز معدل التضخم الشهري في أبريل بنسبة 1.5% مقارنة بمارس السابق عليه، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأرجع الجهاز هذا الارتفاع إلى زيادة أسعار الخضروات والأرز والحبوب والدواجن والفاكهة والملابس.

كما أن معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين في المدن إلى 10.3% في شهر أبريل مقابل 9% في مارس، وهذه هي المرة الأولى التي يرتفع فيها التضخم على أساس سنوي منذ شهر نوفمبر الماضي.

وقال بيان مجلس الوزراء إن غرفة العمليات ستتابع مستوى أسعار السلع الغذائية خاصة مع اقتراب شهر رمضان، وذلك في المحافظات والمناطق الريفية والأكثر فقراً.

كما أنها سترصد المحافظات والمناطق التي تعاني من ارتفاع في أسعار أو نقص بعض السلع الغذائية الأساسية والتحرك السريع لتوفيرها بأسعار مناسبة.

وتضم الغرفة ممثلين من وزارات التموين والزراعة والتنمية المحلية، ومباحث التموين والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهيئة الرقابة الإدارية، وجهاز حماية المستهلك، وشعبة المواد الغذائية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وبنك التنمية والإئتمان الزراعي، واتحاد الغرف التجارية، ومركز معلومات مجلس الوزراء.

وخصصت غرفة العمليات خطوط هاتفية لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية على مستوى الجمهورية وهى 27923049 و27923054 و27923051 و27923915.

تعليقات الفيسبوك