بالصور.. فاهيتا "المثيرة للجدل" تنضم لزينة رمضان

الجمعة 20-05-2016 PM 03:57

أبلة فاهيتا أحدث أشكال زينة رمضان - أصوات مصرية

انضمت أبلة "فاهيتا" إلى عائلة الزينة الرمضانية هذا العام، والتي تضم شخصيات كرتونية مرتبطة بشهر الصيام مثل "بوجي" و"طمطم" و"عم شكشك" و"سمورة".

وطبعت صورة الدمية الشهيرة على أشكال مختلفة من الزينة مصنوعة من القماش وورق الكرتون، انتشرت لدى باعة الفوانيس والزينة بمنطقتي الخيامية وتحت الربع.

زينة رمضان بمنطقة الخيامية
 

وأبلة فاهيتا هي دمية مصرية تجسد شخصية أرملة ثرية، تعود بداية ظهورها لعام 2010 حيث قدمت فيديوهات كوميدية على موقع يوتيوب، إلا أنها اشتهرت بقوة وأثارت جدلا واسعا بعد مشاركتها في إعلان لإحدى شركات الاتصالات عام 2013 اتهمت على إثره بالجاسوسية والإرهاب وقدم ضدها بلاغا للنائب العام. 

ويبلغ حاليا عدد متابعي صفحتها الرسمية على فيسبوك أكثر من 2 مليون ونصف متابع.

*شعبية فاهيتا تجذب الزبائن

وقال محمد يحيي، أحد باعة الفوانيس والزينة بمنطقة الخيامية، لأصوات مصرية، إن شعبية "أبلة فاهيتا" هي التي دفعته لطباعة صورها على عناقيد الزينة الرمضانية بجانب الشخصيات الرمضانية المعتادة حتى تلقى رواجا لدى الزبائن.

وأضاف "الناس بتحب أي حاجة جديدة وبيبقى عليها إقبال، وناس كتير لما بتشوفها بتشتريها لأنها مختلفة عن الشخصيات الرمضانية بتاعت كل سنة".

أبلة فاهيتا الدمية المثيرة للجدل

وأشار إلى أنه طبع شخصيات كارتونية أخرى جديدة على أفرع الزينة مثل "سبونج بوب" وأبطال عالم سمسم (خوخة وفلفل ونمنم) إلا أن فاهيتا هي الأكثر رواجا.

وعن رأيه في الدمية المثيرة للجدل، قال "هي مش مجرد عروسة لكن بتقول آراء في السياسة وبتنتقد الأوضاع بشكل ساخر وكل واحد بيفسر كلامها بطريقته".

ولا يتفق يحيى مع من يتهمون فاهيتا بالجاسوسية قائلا "لو كانت جاسوسة كان اتقبض عليها".

*سعر الدمية في سوق الزينة

ويبلغ سعر مجسم أبلة فاهيتا المصنوع من ورق الكرتون 3 جنيهات، في حين يبلغ سعر فرع الزينة (1 متر) الذي تتدلى منه مجسمات صغيرة للدمية 4 جنيهات.

كما انتشرت صورة فاهيتا على لوحات من القماش محاطة بإطار خشبي ومزينة بلمبات كهربائية ملونة، مرفقة بعبارة "رمضان كريم يا سوسو"، يبلغ سعرها 150 جنيها، كما تباع "أتواب" من القماش مطبوعة عليها صورة فاهيتا بسعر 13 جنيه للمتر.

أبلة فاهيتا تنضم للعائلة الرمضانية

وقال هاني صلاح، بائع فوانيس وزينة بمنطقة تحت الربع، "بنحاول نواجه الركود بأشكال جديدة تشد الزبون وكلها صناعة مصرية نفذناها بنفسنا".

ويبرر الجدل المثار حول الدمية بقوله "كل واحد في الشعب المصري له دماغ وبيفكر بطريقة مختلفة، وبياخد موقف من أبلة فاهيتا حسب اللي بيفهمه منها".

أحد باعة الفوانيس والزينة بمنطقة تحت الربع

وعن رأيه الشخصي فيها قال "معنديش موقف منها، واللوحات دي بالنسبة لي مجرد أكل عيش".

*الدمية المثيرة للجدل

وتقدم الدمية الشهيرة حاليا الموسم الثالث من برنامج " لايف من الدوبلكس"، والذي يذاع على إحدى القنوات الفضائية، وبدأ منذ عام 2015، وهو برنامج أسبوعي يستعرض العديد من القضايا السياسية والإجتماعية بأسلوب ساخر.

ولا تزال الدمية محل جدل وسط الجماهير المنقسمة بين معجب ومهاجم، حيث يرى البعض فيما تنشره عبر برنامجها وصفحتها مادة طريفة ومثيرة للضحك وينظر لها البعض الآخر باعتبارها "رسائل مشفرة" تستهدف القيام بأعمال إرهابية.

أبلة فاهيتا الدمية الشهيرة تتصدر زينة رمضان

ولا تلتفت "فاهيتا" إلى هذه الانتقادات مثلما عبرت في الأغنية التي قدمتها عام 2014 (مايستهلوشي) مع الموزع الموسيقي حسن الشافعي، والتي تخطت عشرة ملايين مشاهدة على موقع "يوتيوب".

وقالت فيها ردا على مهاجميها "ماسكين كراستي بيفكوا في خطي، مالكوا بشخبطتي دي حكايتي ياناس، هبص لنفسي وادلع نفسي واحضن نفسي وافصل من الناس".

تعليقات الفيسبوك