إيمان أسمن فتاة في العالم تفقد 30 كيلوجراما وتطلب مقابلة سلمان خان

الجمعة 24-02-2017 PM 02:21

صورة من صفحة الجراح الهندي موفي لاكدوالا مع المصرية إيمان صاحبة أثقل وزن في العالم

فقدت فتاة الإسكندرية إيمان عبد العاطي، أسمن فتاة في العالم، 30 كيلوجراما من وزنها منذ وصولها الهند للعلاج هذا الشهر واستطاعت لأول مرة منذ سنوات أن ترفع يدها اليمنى لتلمس وجهها، وطلبت أيضا مقابلة نجم السينما الهندية سلمان خان.

وقالت صحيفة سيدني مورنينج هيرالد الاسترالية في تقرير من الهند إن العلاج الطبيعي بدأ يؤتي ثماره في حالة ايمان التي تزن نحو 500 كيلوجرام، وأن كل من الغرفة صفقوا وهتفوا حين نجحت في لمس وجهها لأول مرة بعد سنوات من إصابتها بجلطة قلصت حركة جانبها الأيمن.

إيمان أثناء تواجدها بالغرفة المخصصة لها بمستشفى بالهند عقب تمكنها من تحريك يدها - صورة من حساب الدكتور ماكدوالا على تويتر

وأرسلت إيمان أيضا قبلة في الهواء إلى الجراح الهندي مفضل ماكدوالا الذي يشرف على علاجها في مومباي والذي وعدها بأنها ستتمكن بعدما تفقد 200 كيلوجرام من الجلوس في مقعد طائرة بالدرجة الاقتصادية لتعود إلى مصر.

وإذا حدث ذلك فسيكون مفارقة كبيرة بالنظر إلى الإجراءات المعقدة التي احتاجها نقل إيمان (36 عاما) من منزلها في الإسكندرية والذي لم تكن غادرته منذ نحو 20 عاما. واستدعى الأمر استخدام رافعة لنقل إيمان من غرفة نومها بعد تكسير الجدار إلى شاحنة نقلتها إلى المطار حيث سافرت على طائرة شحن مجهزة تابعة لمصر للطيران. واستخدمت رافعة أخرى وشاحنة لنقلها إلى المستشفى عقب وصولها إلى مومباي يوم 11 فبراير الجاري حيث ستمكث بالمستشفى ستة أشهر على الأقل في المرحلة الأولى للعلاج.

إيمان أحمد أثناء سفرها على متن طائرة مصر للطيران من الإسكندرية إلى الهند- صورة من حساب الدكتورماكدوالا على تويتر

وكانت إيمان تزن 6.3 كيلوجرام حين ولادتها، وتوقفت عن الذهاب للمدرسة الإبتدائية بسبب السمنة المفرطة وحين بلغت الحادية عشرة من العمر لم يعد بإمكانها الوقوف على قدميها تحت وطأة ثقل وزنها. ولازمت الفراش منذ عشر سنوات.

وتعمل والدتها في خياطة الملابس لتدبير تكاليف الحياة واضطرت شقيقتها المهندسة شيماء إلى ترك عملها لرعاية إيمان. وتوفي والدها منذ ستة أشهر.

وذكرت الصحيفة أن التحدي الذي يواجه كتيبة الأطباء المعالجين هو السيطرة على أمراضها المتعددة المرتبطة بالسمنة.

وتتبع إيمان حاليا نظاما غذائيا (ريجيم) يمنحها 1200 سعر حراري يوميا، وفقدت بالفعل 30 كيلوجراما من وزنها.

ونقل التقرير عن د. لاكدوالا قوله إن الأولوية العاجلة هي لإنقاص وزنها ما بين 30-40 كيلوجراما أخرى وخفض ضغط الدم وضبط معدل ضربات القلب وأنزيمات الكبد.

وقال د. لاكدوالا الذي درس بالولايات المتحدة ويرأس قسم جراحة السمنة والجهاز الهضمي في مستشفى سيفي في مومباي إن حالة إيمان تمثل أكبر تحد له على مدى مسيرته المهنية. ورغم أنه أجرى جراحات لشخصين وزنهما حوالي 300 كيلوجرام إلآ أن الوزن الزائد عند إيمان يجعل الجراحة خطرة في حالتها.

ولا يتقاضى د. لاكدوالا أي أتعاب عن عمله بل وأطلق حملة عبر الانترنت لجمع تبرعات لتغطية تكاليف أخرى للعلاج وإقامة شقيقتها والرحلات بين مصر والهند بعدما كان خاطب وزيرة الخارجية الهندية لاستثناء ايمان من الاجراءات التقليدية لتأشيرة السفر التي تستدعي انتقالها للسفارة الهندية في القاهرة.

وجمعت الحملة حتى الآن ما يقارب 60 ألف دولار دفعت منها بينكي روشان والدة نجم السينما الهندية هريرثيك روشان ما يعادل 19 الف دولار.

وستحتاج إيمان إلى السفر ما بين الهند ومصر عدة مرات أثناء علاجها على مدى السنوات الثلاثة أو الأربعة القادمة. 

وأشار التقرير إلى أن ايمان تهوى مشاهدة الأفلام الهندية مثل كثير من المصريين.

وقال د. لاكدوالا إنها تشاهد الأفلام في غرفتها بالمستشفى، وهي لا تفهم اللغة الهندية لكنها تحب الموسيقى الهندية وايقاعاتها. 

وذكر التقرير أنها حين عبرت عن رغبتها في لقاء نجم السينما الهندية سلمان خان بلغه الخبر ونقلت عنه وسائل إعلام محلية أنه سيسعده مقابلة إيمان.

الممثل الهندي سلمان خان - صورة من حسابه الرسمي على فيس بوك

تعليقات الفيسبوك