بعد رحلة عبر الأوناش والشاحنات وطائرة.. إيمان تحت الملاحظة في الهند

الأحد 12-02-2017 PM 04:04

صورة من صفحة الجراح الهندي موفي لاكدوالا مع المصرية إيمان صاحبة أثقل وزن في العالم

بدأت فتاة الاسكندرية إيمان عبد العاطي التي تزن نحو 500 كيلوجرام فترة متابعة تحت ملاحظة الأطباء في بداية علاجها من السمنة في مستشفى في الهند التي وصلتها أمس السبت بعد رحلة من الإسكندرية عبر الشاحنات والأوناش وطائرة شحن تابعة لمصر للطيران.

وقال الجراح الهندي موفي لاكدوالا الذي يقود فريق علاج إيمان (36 عاما)، صاحبة أثقل وزن بين فتيات العالم، إن رحلة نقلها معجزة طبية في حد ذاتها.

واستخدمت رافعة "ونش" لإخراج إيمان من منزلها في منطقة سموحة بالاسكندرية لأول مرة منذ 25 عاما ووضعها على شاحنة في سرير أعد خصيصا لها حيث نقلت إلى المطار لتستقل طائرة شحن خاصة تابعة لمصر للطيران. وبعد وصولها إلى مطار مدينة مومباي الهندية، حيث كان د. لاكدوالا في استقبالها، استخدمت رافعة أخرى لنقل سريرها إلى شاحنة اقلتها إلى مستشفى "سيفي" وصاحبتها عربة اسعاف وسيارة شرطة.

وسبق أن زار الجراح الهندي إيمان بمنزلها في الاسكندرية الشهر الماضي، ورافق ثلاثة أطباء من المستشفى إيمان أثناء الرحلة من الاسكندرية إلى مومباي لضمان استقرار حالتها. وقال د. لاكدوالا إن مساعديه بدأوا تقديم الرعاية لإيمان قبل نحو أسبوعين من نقلها من منزلها لضمان استقرار حالتها أثناء رحلتها إلى الهند. وكانت لديها مستويات مرتفعة للبوتاسيوم والكرياتينين.

ومن المنتظر ظهور نتائج الفحوص لتشخيص حالة إيمان غدا الاثنين.

ونقلت وسائل إعلام هندية عن د. لاكدوالا قوله إن ايمان تعاني إلى جانب البدانة من آثار جلطة تسببت في شلل يدها اليمنى وساقها، بالإضافة إلى أمراض السكر والضغط والربو والنقرس وانسداد في الرئتين، وخطر توقف التنفس أثناء النوم.

وقال الجراح الهندي إن أثقل شخص تدخل جراحيا لعلاجه من البدانة كان يزن 300 كيلوجرام في حين أن أثقل شخص على الاطلاق في العالم خضع لعلاجه جراحيا من البدانة كان يزن 350 كيلوجراما.

وكان د. لاكدوالا تدخل لدى وزيرة الخارجية الهندية لمنح تأشيرة طبية خاصة لإيمان بعدما تعذر توجهها إلى السفارة الهندية في القاهرة لتقديم طلب الحصول على تأشيرة سفر.

 وأطلق وسم "SaveEmanCause"  عبر حسابه على موقع تويتر لحشد الدعم وجمع التمويل اللازم لعلاج إيمان.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك