مستشفى هندي ينشيء وحدة خاصة لعلاج مصرية تعاني من بدانة مفرطة

الجمعة 13-01-2017 PM 05:56

المصرية إيمان عبد العاطي برفقة شقيقتها- صورة من الحساب الشخصي لطبيب هندي

بدأ مستشفى هندي في إنشاء وحدة خاصة لإجراء جراحة لعلاج فتاة مصرية تعاني من بدانة مفرطة، عرفت بأنها الأثقل وزنا في العالم، حيث بلغ وزنها 500 كيلو جرام.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، في تقرير بموقعها على الانترنت، أن الوحدة الخاصة ستنشأ في مستشفى سايفي بمدينة مومباي الهندية، وستتضمن غرفة عمليات ووحدة عناية فائقة.

وكان جراح علاج البدانة الهندي الشهير موفازالا لاكداوالا أعلن، في ديسمبر الماضي، عزمه إجراء جراحة لإنقاذ الفتاة المصرية إيمان أحمد عبد العاطي (36 عاما)، وهي من سكان محافظة الإسكندرية ويقول أهلها إنها لم تخرج من منزلها منذ 25 عاما بسبب زيادة وزنها المفرطة.

وواجهت إيمان مشاكل أثناء استخراج تأشيرة السفر إلى الهند، ما دفع الجراح الهندي إلى مطالبة وزيرة الخارجية الهندية في تغريدة على موقع تويتر باستخراج تأشيرة سفر خاصة لها.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية فمن المقرر أن تصل إيمان لمدينة مومباي نهاية شهر يناير الجاري، على طائرة خاصة برفقة شقيقتها، وسيعالجها فريق طبي بقيادة موفازالا لاكداوالا.

وسيعمل الفريق الطبي على إنقاص وزن إيمان التي تعاني من خلل في إفراز الغدد، ما يؤدي لتخزين الماء في الجسم، قبل إخضاعها للجراحة.

تعليقات الفيسبوك