وكالة: ميسي يصل القاهرة اليوم ضمن حملة لمكافحة فيروس سي

الثلاثاء 21-02-2017 AM 09:14

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي - صورة من صفحته الرسمية على فيس بوك

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن نجم الكرة العالمي الأرجنتيني ليونيل ميسي -لاعب نادي برشلونة الإسباني- سيصل إلى مصر اليوم الثلاثاء، لإتمام زيارته من أجل الترويج للسياحة العلاجية، وذلك ضمن حملة "تور آند كيور" تحت شعار "عالم خال من فيروس سي".

وكان من المقرر أن يصل ميسي إلى القاهرة الأربعاء الماضي 15 فبراير، إلا أن الزيارة تأجلت لأسباب تتعلق بهزيمة ناديه (برشلونة) في مباراته مع باريس سان جيرمان 4-صفر.

وشركة "برايم فارما" هي المنظمة لحملة دعائية عالمية لتلقي علاج فيروس سي في مصر تحت اسم "تور آند كيور".

وقالت الشركة إن ميسي رحب بالزيارة بعد إرسال وزارة الصحة الأرجنتينية خطابا رسميا لمصر، تطلب علاج 1200 حالة طارئة في مصر مصابة بالفيروس.

وأضافت الشركة -في بيان سابق لها- أن الحملة الدعائية ستستغرق 3 أشهر من بينهم أسبوع في مصر لتلقي السائح المريض بالفيروس جرعات العلاج ثم استكمالها في بلده، كما أنها تستهدف وصول 120 ألف سائح للعلاج من هذا المرض من دول إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وماليزيا وتركيا.

وأوضحت أن "تكلفة العلاج في أوروبا تبلغ 100 ألف يورو، ووفقا للبرنامج السياحي الموضوع لن تتجاوز التكلفة 4900 يورو فقط للتسهيلات المتعددة التي قدمت من قبل وزارتي السياحة والطيران لدعم السياحة العلاجية". 

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت -في تقرير لها أصدرته منتصف أكتوبر الماضي- إن مصر من ضمن الدول التي أظهرت تقدما في علاج فيروس التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي" بسبب خفض سعر العلاج، حيث انخفض السعر لمدة ثلاثة أشهر في مصر من 900 دولار في عام 2014 إلى أقل من 200 دولار في عام 2016.

تعليقات الفيسبوك