شركة مستحضرات طبية: ميسي يزور مصر الأربعاء ضمن حملة لعلاج فيروس سي

الإثنين 13-02-2017 AM 10:55

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي - صورة من صفحته الرسمية على فيس بوك

قال تامر وجيه، رئيس مجلس إدارة شركة "برايم فارما"، إن نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيقود حملة للقضاء على فيروس "سي" في العالم، خلال زيارته للقاهرة الأربعاء المقبل ضمن حملة "تور آند كيور".

وشركة "برايم فارما" هي الشركة المنظمة لحملة دعائية عالمية لتلقي علاج فيروس سي في مصر تحت اسم "تور آند كيور".

وأضاف وجيه، في مداخلة هاتفية مساء أمس الأحد خلال برنامج "كل يوم" على قناة "أون تي في" الفضائية، أن "ميسي رحب بالزيارة بعد إرسال وزارة الصحة الأرجنتينية خطابا رسميا لمصر، تطلب علاج 1200 حالة طارئة في مصر مصابة بفيروس سي".

وأشار وجيه إلى أن "ليونيل حوّل جزءا من أجره بالإعلان لعلاج مرضى الأرجنتين وبوليفيا، من فيروس سي، فضلا عن أنه سيذهب إلى أهم المناطق الأثرية، وسيكتب بعض العبارات عن مصر على تويتر وإنستجرام تشجيعًا للسياحة فيها".

من ناحية أخرى، قال شاهد من أصوات مصرية إن الجهات الداعمة للحملة قامت بنصب لافتات إعلانية خاصة بزيارة ميسي إلى مصر في عدة مناطق بالقاهرة والجيزة.

وكانت شركة "برايم فارما" قالت -في بيان سابق لها أصدرته في نوفمبر الماضي- إن الحملة الدعائية ستستغرق 3 أشهر من بينهم أسبوع في مصر لتلقي السائح المريض بفيروس سي جرعات العلاج ثم استكمالها في بلده، كما أنها تستهدف وصول 120 ألف سائح للعلاج من هذا المرض من دول إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وماليزيا وتركيا.

وأوضحت الشركة أن "تكلفة العلاج في أوروبا تبلغ 100 ألف يورو، ووفقا للبرنامج السياحي الموضوع لن تتجاوز التكلفة 4900 يورو فقط للتسهيلات المتعددة التي قدمت من قبل وزارتي السياحة والطيران لدعم السياحة العلاجية". 

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت -في تقرير لها أصدرته منتصف أكتوبر الماضي- إن مصر من ضمن الدول التي أظهرت تقدما في علاج فيروس التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي" بسبب خفض سعر العلاج، حيث انخفض السعر لمدة ثلاثة أشهر في مصر من 900 دولار في عام 2014 إلى أقل من 200 دولار في عام 2016.

تعليقات الفيسبوك