الحبس بقانون ملغي ورفع أسعار الزيت ووعد كوبر وفرصة الأقباط.. أبرز العناوين

الثلاثاء 31-01-2017 PM 08:58

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الثلاثاء 31 يناير 2017:

مركز القاهرة: آلاف المصريين محبوسون بقانون ملغي منذ 89 عاما

قال مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان إن قانون التجمهر رقم 10 لسنة 1914 الذي يطبق مع قانون التظاهر منذ نوفمبر 2013، ساقط، وملغي بإجماع أعضاء البرلمان، منذ 89 عاما، تحديدا في 30 يناير 1928. 

البرادعي: قانون التظاهر.. عوار قانوني يجب إزالته وإلغاء آثاره

قال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، اليوم الثلاثاء، إن قانون التظاهر "عوار قانوني يجب إزالته وإلغاء كل ماترتب عليه من آثار".

 

 

محام: عدم الاتفاق على "الأحوال الشخصية" يفقد الأقباط فرصة تاريخية للمواطنة

قال ممثلو الطوائف المسيحية الثلاث (الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية) إنهم لم يتفقوا على مسودة موحدة لمشروع قانون الأحوال الشخصية حتى الآن، فيما حذر محام مما سماه رغبة كل طائفة في "التسلط والنفوذ" على الأخرى لأن تكلفة هذا الصراع المكتوم سيدفعها المواطن المسيحي.

نيويورك تايمز: ترامب يستثني من الحظر مواطني دول له مصالح ‏تجارية بها

أثار القرار التنفيذي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر دخول مواطني 7 دول مسلمة (سوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن، وإيران) للولايات المتحدة، تساؤلات حول أسباب استثناء دول أخرى مسلمة مثل مصر والسعودية والإمارات من هذا الحظر.

مصادر: سفير أمريكا بالقاهرة غادر إلى واشنطن للتشاور مع إدارة ترامب

قالت مصادر دبلوماسية إن السفير الأمريكي في القاهرة روبرت بيكروفت غادر مصر متوجها إلى واشنطن، وذلك بعد تقديم استقالته بناء على قرار الرئيس دونالد ترامب بتقديم سفراء الولايات المتحدة استقالتهم للإدارة الجديدة.

التموين تعلن رسميا زيادة أسعار السكر والزيت

قالت وزارة التموين، اليوم الثلاثاء، إنها سترفع سعر بيع السكر التمويني إلى 8 جنيهات للكيلو بدلا من 7 جنيهات وكذلك الزيت إلى 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات بداية من مقررات شهر فبراير المقبل، الذي يبدأ غدا.

كوبر: تخطي الأدوار الماضية يشعل حماس المنتخب لنيل لقب كأس أفريقيا

قال هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، إن الفريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين فنيا وإنسانيا، يحبون بلدهم بشكل كبير، ويرغبون بشدة في تحقيق اللقب.

رحلة هالة الجبيلي للتأهل لبطولة "وورلد جيمز" ضمن أفضل لاعبات العالم

قادتها المصادفة إلى لعبة القوس والسهم قبل 16 عاما، بينما مهد الإصرار طريقها المليء بالتحديات إلى التأهل مع أفضل اللاعبات في العالم للمشاركة في بطولة "وورلد جيمز".

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيسبوك