أقباط يتظاهرون خارج كنيسة العذراء لمنعهم من حضور قداس ضحايا "البطرسية"

الإثنين 12-12-2016 AM 11:35

تظاهرة لأقباط خارج كنيسة العذراء بمدينة نصر 12 ديسمبر 2016 - صورة لأصوات مصرية

تظاهر عشرات من الأقباط، اليوم الاثنين، خارج كنيسة العذراء والقديس إثناثيوس بمدينة نصر بالقاهرة، والتي يقام بها قداس الصلاة على أرواح ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية.

وقال شاهد من أصوات مصرية إن المتظاهرين رددوا هتافات "عايزين ندخل"، و"قوللي يا وزير الداخلية ليه الأقباط هما الضحية"، و"يا نجيب حقهم يا نموت زيهم"، وغيرها من الهتافات.

وفرضت قوات الأمن كردونا حول الكنيسة كما أغلقت كل الشوارع المؤدية لها، ومنعت دخول أي شخص باستثناء أهالي الضحايا الذين حملوا دعوات من الكنيسة. 

وأضاف الشاهد أن عشرات سيارات الإسعاف التي تحمل أسماء الضحايا اصطفت داخل باحة الكنيسة، وسيطرت حالة من الحزن والصدمة على أهاليهم الذين استقبلوا جثامين أبنائهم بالصراخ والبكاء والزغاريد.

وقتل 25 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في انفجار وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بحي العباسية أثناء صلاة قداس يوم أمس الأحد بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

وبدأ صباح اليوم قداس الجنازة على الضحايا بكنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، وترأس القداس البابا تواضروس الثاني وعدد من الأساقفة وكبار رجال الكنيسة، بحسب ما بثه التلفزيون المصري. ومن المقرر أن يتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الجنازة الرسمية للضحايا.

تعليقات الفيسبوك