التموين تعلن رسميا زيادة أسعار السكر والزيت

الثلاثاء 31-01-2017 PM 04:17

بائه للسلع الاستهلاكية، في أحد أسواق القاهرة، يونيو 2016- رويترز

قالت وزارة التموين، اليوم الثلاثاء، إنها سترفع سعر بيع السكر التمويني إلى 8 جنيهات للكيلو بدلا من 7 جنيهات وكذلك الزيت إلى 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات بداية من مقررات شهر فبراير المقبل، الذي يبدأ غدا.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي اطلعت أصوات مصرية عليه، أنها بعد هذه الزيادة في الأسعار لا تزال تدعم السكر بما يعادل 3 جنيهات في الكيلو والزيت بقيمة 6 جنيهات للكيلو.

وكان مسؤول في وزارة التموين والتجارة الداخلية قد قال، لأصوات مصرية في وقت مبكر من اليوم، إن سعر السكر التمويني سيرتفع إلى 8 جنيهات وكذلك سعر زجاجة الزيت التمويني إلى 12 جنيها بداية من الغد.

وتعاني مصر منذ فترة من نقص شديد في السكر، دفع الحكومة لرفع سعره إلى 7 جنيهات بدلا من 5 جنيهات في نوفمبر الماضي.

وقالت الوزارة اليوم إنها بدأت توزيع سلع ومقررات شهر فبراير على ٣٥ ألف بقال ومنفذ تمويني.

وتوزع السلع التموينية على المواطنين بداية من أول كل شهر وحتى نهاية الشهر، فيما تصرف سلع فارق نقاط الخبز بداية أول شهر حتى يوم ٢٠ منه.

وكان مجلس الوزراء قد قرر عقب تعويم الجنيه في 3 نوفمبر الجاري وزيادة أسعار الوقود، رفع قيمة الدعم المقدم للمواطنين من خلال البطاقات التموينية 3 جنيهات لكل فرد ليصل إلى 21 جنيها بدلا من 18 جنيها.

وتقوم وزارة التموين حاليا بعملية تنقية للبطاقات التموينية لحذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة في المرحلة الأولى، على أن تشمل المرحلة الثانية حذف غير المستحقين وفقا لمعايير يتم تحديدها حاليا.

ويستفيد حاليا نحو 71 مليون مواطن من 21 مليون بطاقة تموينية في مصر.

تعليقات الفيسبوك