موجز الأخبار العالمية صباح الجمعة 27 يناير 2017

الجمعة 27-01-2017 AM 06:45

موجز الأخبار العربية والعالمية - أصوات مصرية

أصوات مصرية تقدم موجزا لأهم الأخبار العربية والعالمية صباح اليوم الجمعة:

سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الجيش دحرت هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية جنوب شرقي حلب بعد اشتباكات قطعت لبعض الوقت طريق إمداد يربط المدينة بمناطق أخرى في سوريا تسيطر عليها الحكومة.

 

مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا - صورة من رويترز

 ليبيا

قالت قوات ليبية في بيان إنها عثرت على حوالي 90 جثة لمقاتلين من المتشددين في موقعين استهدفتهما ضربات جوية أمريكية مؤخرا قرب سرت المعقل السابق لتنظيم الدولة الإسلامية.

 

أحد عناصر القوات الليبية يتفقد موقعا قصفته طائرة أمريكية في احدى ضواحي بنغازي- رويترز.

 أمريكا

قال مصدران مطلعان إن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أوقفت مؤقتا رحلات موظفيها لإجراء مقابلات مع اللاجئين في الخارج فيما تستعد لتغيير كبير محتمل سيجريه الرئيس دونالد ترامب على السياسة الخاصة باللاجئين.

 

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب- رويترز.

الفلبين

قال وزير الدفاع الفلبيني دلفين لورينزانا إن الولايات المتحدة ستطور وتبني منشآت في قواعد عسكرية فلبينية هذا العام مما يدعم تحالفا شابه التوتر بسبب اعتراض الرئيس رودريجو دوتيرتي على وجود قوات أمريكية.

 

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي- رويترز.

جامبيا

 قال مسؤول بالأمم المتحدة إن رئيس جامبيا الجديد أداما بارو طلب بقاء قوة عسكرية تابعة لدول غرب أفريقيا في البلاد ستة أشهر.

 

رئيس جامبيا أداما بارو- رويترز.

المكسيك

قال الرئيس المكسيكي إنريكي بيينا نييتو إنه ألغى خططا للاجتماع مع دونالد ترامب الأسبوع المقبل بعد أن طالب الرئيس الأمريكي في تغريدة على تويتر بإلغاء الاجتماع إذا لم تكن المكسيك على استعداد لدفع تكلفة الجدار الذي يريد بناءه على الحدود بين البلدين.

 

الرئيس المكسيكي إنريكي بيينا نييتو- رويترز.

بريطانيا

بدأ الوزير المكلف بملف انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيس عملية إصدار قانون يسمح للحكومة ببدء عملية خروج البلاد من التكتل وقال إنه يتوقع الموافقة على مشروع القانون بسرعة.

 

الوزير المكلف بملف انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيس- رويترز.

تعليقات الفيسبوك