موجز الأخبار العالمية صباح الأربعاء 25 يناير 2017

الأربعاء 25-01-2017 AM 06:59

موجز الأخبار العربية والعالمية - أصوات مصرية

أصوات مصرية تقدم موجزا لأهم الأخبار العربية والعالمية صباح اليوم الأربعاء:

* بريطانيا

أصدرت المحكمة العليا البريطانية حكما يقضي بأنه يجب على الحكومة أن تحصل موافقة البرلمان قبل أن تبدأ رسميا الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يمنح النواب المعارضين للخطة فرصة لتعديل بنودها.

العلم البريطاني في لندن - رويترز

* القدس

أعلنت إسرائيل عن خطط لبناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، في ثاني إعلان من نوعه منذ تولى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه، ملمحا إلى أنه سيكون أكثر مرونة من سلفه إزاء مثل هذه المشاريع.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو - رويترز
 

* السعودية

قالت وزارة الداخلية إن رجلين سعوديين فجرا نفسيهما خلال معركة بالأسلحة مع قوات الأمن في جدة في مطلع الأسبوع، كانا على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية ولهما علاقة بهجمات في الماضي على مساجد وقوات الأمن في المملكة.

قوات خاصة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة - صورة من وكالة الأنباء الرسمية السعودية

* سوريا

اندلع قتال عنيف في شمال غرب البلاد بين جماعة متشددة وجماعات معارضة أكثر اعتدالا، مما ينذر بمزيد من الضعف لقوات المعارضة التي تقاتل الرئيس بشار الأسد في أكبر معاقلها.

أطفال يجمعون خشبا للوقود من بين أنقاض مبنى هدم في ضربة جوية في بشمال سوريا - رويترز

* العراق

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن النفط العراقي ملك للعراقيين في رد على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قال إن الولايات المتحدة كان يتعين أن تأخذ احتياطيات الخام العراقية.

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي - رويترز

* اليابان

أطلقت طوكيو أول قمر صناعي للاتصالات العسكرية لتوسعة طاقة شبكة الانترنت عالية السرعة لقوات الدفاع الذاتي (القوات المسلحة اليابانية) في إطار تعزيزاتها لسلسة جزر تمتد على الطرف الجنوبي لبحر الصين الشرقي.

صاروخ يحمل أول قمر صناعي عسكري ياباني - رويترز

* الإمارات

قالت صحيفة حكومية إن السلطات الإماراتية فتحت تحقيقا في زيارة قامت بها نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان لجمعية خيرية حكومية في دبي لرعاية الأطفال هذا الشهر، وأشارت إلى أنها تخالف عادات وتقاليد الدولة. وختمت كارداشيان زيارة قصيرة للإمارة الخليجية في مطلع الأسبوع بالتسوق في مركز تجاري ضخم.

الممثلة الأمريكية كيم كاردشيان نجمة تلفزيون الواقع - رويترز

تعليقات الفيسبوك