موجز الأخبار العالمية صباح الثلاثاء 24 يناير 2017

الثلاثاء 24-01-2017 AM 06:59

موجز الأخبار العربية والعالمية - أصوات مصرية

أصوات مصرية تقدم موجزا لأهم الأخبار العربية والعالمية صباح اليوم الثلاثاء:

* أمريكا

وافقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ضئيلة على مرشح الرئيس دونالد ترامب لمنصب وزير الخارجية ريكس تيلرسون رئيس شركة إكسون موبيل السابق.

ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي في إدارة ترامب - رويترز

* فرنسا

قال فرنسوا فيون -المرشح الأوفر حظا بانتخابات الرئاسة الفرنسية- في برلين إن العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على روسيا لا فائدة منها، محذرا من أن روسيا والولايات المتحدة في ظل حكم ترامب قد تقيمان روابط تستبعد الاتحاد الأوروبي.

مرشح الرئاسة الفرنسي فرنسوا فيون - رويترز

* العراق

قال مسؤولون عراقيون إن قوات الحكومة سيطرت بالكامل على شرق الموصل، بعد مئة يوم من انطلاق الحملة العسكرية المدعومة من الولايات المتحدة لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.

علم العراق فوق آلية عسكرية في حي الميثاق بشرق الموصل - رويترز

* سوريا

اجتمعت أطراف الحرب السورية بمدينة أستانة -عاصمة قازاخستان- للمرة الأولى في تسعة أشهر، وسعى الروس والأتراك إلى تعزيز وقف إطلاق النار على أمل تمهيد الطريق لإجراء محادثات سياسية.

فندق ريكسوس في أستانة الذي يستضيف حوار الأطراف السورية - رويترز

* السعودية

نصحت السعودية المؤسسات العاملة في المملكة بتوخي الحذر من هجمات إلكترونية تستعين بنسخة من الفيروس (شامون) المدمر، في وقت أبلغت فيه شركة للمواد الكيميائية عن عطل في شبكتها وأعلنت وزارة العمل عن تعرضها لهجوم إلكتروني.

أجهزة حاسب آلي - رويترز
 

* الجزائر

اكتفت الجزائر بالتعادل 2-2 مع السنغال لتودع كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2017 في الجابون. ورفعت الجزائر رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث بينما تتصدر السنغال المجموعة الثانية بسبع نقاط، فيما تأتي تونس في المركز الثاني بست نقاط بعد فوزها 4-2 على زيمبابوي.

إسلام سليماني لاعب منتخب الجزائر لكرة القدم - رويترز

* الإمارات

اختارت هيئة الشارقة للكتاب المملكة المتحدة ضيف شرف الدورة السادسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب في نوفمبر. وقال رئيس المعرض أحمد العامري "يأتي اختيارنا للمملكة المتحدة ضيف شرف للدورة المقبلة من معرض الشارقة الدولي للكتاب تجسيدا لعلاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة".

العلم البريطاني وساعة بيج بن في لندن - رويترز

تعليقات الفيسبوك