وكالة أعماق: تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن هجومي العريش

الثلاثاء 10-01-2017 PM 02:32

جنود مصريون يحرسون موقعا بالعريش-رويترز

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجومين استهدفا رجال شرطة في مدينة العريش بشمال سيناء أمس الاثنين.

وقالت الوكالة "سقط 25 قتيلا من الشرطة المصرية يوم أمس الاثنين في هجوم مباغت شنه مقاتلو الدولة الإسلامية على حاجز (المطافي) في حي المساعيد غربي مدينة العريش بشمال سيناء. جاء ذلك، بعد تفجير سيارة مفخخة ركنها أحد مقاتلي الدولة الإسلامية في الحاجز، ومهاجمة الموقع عقب التفجير من قبل عدد من المقاتلين الذين أجهزوا على العناصر التي نجت من التفجير، ودمّروا مدرعتين".

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية أن 8 من قوات الشرطة قتلوا، كما قتل مدني و5 مسلحين في هجومين على كميني "المطافئ" و"المساعيد" بالعريش صباح أمس.

وأدان مجلس الأمن الهجوم، مؤكدا على ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي العمليات الإرهابية إلى العدالة. كما حث المجلس جميع الدول على التعاون في هذا الصدد مع الحكومة المصرية وجميع الجهات الأخرى المعنية.

وتسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.

وأعلنت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن هجمات استهدفت قوات الأمن في سيناء وبعض المحافظات. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش" في نوفمبر 2014.

تعليقات الفيسبوك