بالفيديو- الداخلية: مقتل 8 من الشرطة و5 "إرهابيين" في هجومين بالعريش

الإثنين 09-01-2017 PM 01:35

وزارة الداخلية شرطة

قالت وزارة الداخلية إن 8 من قوات الشرطة قتلوا كما قتل مدني و5 مسلحين في هجومين على كمينين أمنيين بشمال سيناء.

وأضافت الداخلية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "20 مسلحا حاولوا اقتحام كمين "المطافئ" بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف (آر.بي.جي) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين".

وتابعت أن "القوات قامت بالتصدي للهجوم وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها".

وقالت إن الهجوم على كمين المطافئ "أسفر عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين شرطة وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة 6 من القوات و6 من المواطنين".

وأشارت الداخلية، في بيانها، إلى أنه عقب الهجوم على كمين المطافئ "حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين "المساعيد" بالطريق الدائري وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات قامت بالتصدي لهم وإجبارهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة.. وقد استشهد أحد المجندين جراء ذلك".

وتابعت أن القوات تقوم حالياً بعمليات تمشيط واسعة فى محيط المنطقة للعمل على ضبط المهاجمين.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم. 

وتسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي  المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.

وأعلنت جماعة متشددة تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن هجمات استهدفت قوات الأمن في سيناء وبعض المحافظات. وغيرت الجماعة اسمها إلى "ولاية سيناء" عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش".

فيديو من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية.

تعليقات الفيسبوك