940 ألف جنيه قيمة التلفيات المبدئية الناتجة عن انفجار العريش

الثلاثاء 10-01-2017 AM 01:46

جنود مصريون يحرسون موقعا بالعريش-رويترز

قدرت لجنة شكلها محافظ شمال سيناء، التلفيات الناتجة عن انفجار سيارة ملغومة استهدفت كمين المطافئ في العريش، بنحو 940 ألف جنيه.

وقتل 8 على الأقل من رجال الشرطة وأصيب 13 شخصا منهم 4 من المدنيين في هجومين على كمينين أمنيين بشمال سيناء أمس الاثنين، أحدهما في هجوم بسيارة ملغومة باستخدم سيارة لجمع القمامة كان المهاجمون سرقوها قبل عدة أيام. 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مسئول المركز الإعلامي في مجلس مدينة العريش فيصل أبو هاشم قوله إن اللجنة قدرت الخسائر بإجمالي مبلغ 940 ألف جنيه كتكلفة تقديرية بخلاف أي أعمال أو تلفيات أخرى غير ظاهرة.

وأضاف أبو هاشم أنه سوف يتم تشكيل لجنة أخرى من التضامن الاجتماعي لتقدير الخسائر الخاصة بالمنقولات، مشيرا إلى أنه سيتم صرف التعويضات المناسبة للمواطنين المضارين.

وتشهد شبه جزيرة سيناء تزايدا في أعمال عنف يشنها إسلاميون منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وبايعت الجماعة المتشددة التي تقود أعمال العنف في سيناء تنظيم الدولة الإسلامية في عام 2014 وغيرت اسمها إلى ولاية سيناء. وألقيت عليها المسؤولية في قتل مئات الجنود ورجال الشرطة المصريين منذ ذلك الحين.

 

تعليقات الفيسبوك