"فكر بالوردي" .. مسابقة لطلبة إعلام للتوعية بسرطان الثدي

الثلاثاء 03-01-2017 PM 02:06

بوستر المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي

تحت عنوان "فكر بالوردي" أعلنت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المرأة بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، عن مسابقة تستهدف التوعية بسرطان الثدي، من خلال تشجيع الطلبة على كتابة موضوعات صحفية أو صنع أفلام قصيرة للتوعية ضد المرض.

وتأتي تلك المسابقة بالتزامن مع مسابقة أخرى أطلقتها المؤسسة للعاملين في مجال الصحافة والإعلام تحت عنوان "اكتب بالوردي" وسوف يتم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقتين يوم 11 مارس المقبل.

وقالت د.منى مجدي، مدير مركز بحوث ودراسات المرأة بكلية الإعلام، لأصوات مصرية، إن فكرة المسابقة جاءت بعد عمل بحث ميداني كشف عن قلة وعي ومعلومات طلبة الكلية عن سرطان الثدي.

وأشارت إلى عرض الكلية لفيلم بعنوان "وجوه تحكي" يستعرض قصصًا حقيقية لناجيات من السرطان، في إطار ندوات نادي السينما التي تُنظم بشكل دوري، قائلة "بعد عرض الفيلم جت لنا فكرة تنظيم مسابقة تشجع الطلاب على البحث والتعرف أكثر على سرطان الثدي وتواصلنا مع المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي".

وتتضمن فئات المسابقة المقال والتحقيق الصحفي والحوار والتقرير والإعلان والحملة الإعلانية والفيلم القصير، وتدور الموضوعات حول طرح مفهوم سرطان الثدي وكيفية الاكتشاف المبكر له وأسباب الإصابة وطرق العلاج والعوائق المجتمعية التي تحول دون مجابهته.

وتشترط المسابقة ألا يكون المتسابق شارك بموضوعه في مسابقة أخرى، على أن يكون آخر موعد للتقديم يوم 1 مارس المقبل.

وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 1000 جنيه والثانية 500 جنيه والثالثة 300 جنيه إضافة إلى توزيع شهادات تقدير على الفائزين.

وتتضمن لجنة التحكيم عددا من الخبراء في مجالي الإعلام وسرطان الثدي.

تعليقات الفيسبوك