تقليص معسكرات الاتحادات الرياضية وخسائر الداخلية خلال 2016.. أبرز الأخبار

الجمعة 30-12-2016 PM 08:59

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 30 ديسمبر 2016: 

مسؤول أمني: 181 شرطيا اغتالهم الإرهاب في 2016

قال مسؤول أمني بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة إن خسائر وزارة الداخلية خلال العام الجاري بلغت 39 ضابطا، و128 فردا ومجندا، و13 خفيرا، وموظفا مدنيا واحدا.

وأوضح المسؤول أن عدد أمناء الشرطة المحبوسين على ذمة قضايا جنائية بلغ حوالي 100 أمين وفرد شرطة خلال 2016. وتزايدت تجاوزات أمناء وأفراد الشرطة ضد المواطنين خلال السنوات الثلاث الماضية.

بعد تعويم الجنيه.. اتحادات رياضية تقلص المعسكرات وتدق أبواب المعلنين

يقول رؤساء اتحادات رياضية إنهم يحاولون جلب شركات راعية (سبونسر) وإعلانات لتوفير فرق صرف سعر الجنيه مقابل الدولار، مؤكدين أن قيمة الدعم المادي المقدمة من الوزارة للاتحادات هذا العام مازالت كما هي دون نقصان أو زيادة لكن ما أثر على الاتحادات هو انخفاض قيمة المبالغ الشرائية.

وزير: الكويت وافقت على إلغاء اشتراطات فرضتها على صادرات الفراولة المصرية

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل إن قرار الكويت بإلغاء الاشتراطات تضمن إلزام مصر باتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان جودة وسلامة السلع الزراعية المصدرة إلى السوق الكويتي.

وسبق وقررت الإمارات في سبتمر الماضي تشديد الإجراءات على الواردات من الفراولة المصرية المجمدة بعد تقارير عن إصابات بفيروس الكبد الوبائي في الولايات المتحدة.

بالفيديو- الجربا: طلبنا من مصر عقد مؤتمر جديد للمعارضة السورية بالقاهرة

كانت روسيا وإيران وتركيا قد أبدت الأسبوع الماضي استعدادها للوساطة في اتفاق سلام في سوريا وتبنت الدول الثلاث إعلانا يحدد المبادئ الأساسية التي يتعين أن يتضمنها أي اتفاق يتم التوصل إليه، وأعلنت عزمها عقد مفاوضات حول التسوية السورية في العاصمة الكازاخستانية أستانا.

الصحة: مقتل 7 وإصابة 3 في انهيار عقار بالمنصورة

قالت وزارة الصحة والسكان إن من بين القتلى أربعة أطفال وأن أحد سكان المنزل الكائن بعزبة "الصفيح" والمكون من أربعة طوابق لا يزال مفقودا وجاري البحث عنه تحت الأنقاض. وتم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفيات الطوارئ الجامعي والمنصورة العام الجديد.

منع سلمي صباحي من السفر لوجود اسمها على قوائم الممنوعين من السفر

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي إنه أثناء انهاء إجراءات الركاب المغادرين إلى الإمارات، وجد ضباط الجوازات اسم سلمى صباحي مدرج ضمن قوائم الممنوعين من السفر الصادرة من النائب العام، وتم إلغاء سفرها والسماح لها بمغادرة المطار لعدم اقتران منعها من السفر بالضبط والاحضار.

"الأهلي" يصرف مكافأة إجادة للاعبين بعد انتهاء الدور الأول من الدوري في الصدارة

ومن المقرر أن ينضم كل من مؤمن زكريا، وحسام عاشور ومحمد نجيب، إلى معسكر المنتخب العسكري الذي ينطلق 3 يناير استعدادا لخوض مباريات بطولة العالم العسكرية المقبلة. 

كما ينضم أكرم توفيق وكريم نيدفيد، لاعبا الفريق لقائمة منتخب الشباب الذي يدخل معسكر إعداد، تمهيدا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية للشباب.

البنك المركزي يوضح أسباب تثبيته لسعر الفائدة

أرجع البنك المركزي المصري قرار لجنة السياسة النقدية اليوم بتثبت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة عند مستوى 14.75% و15.75% على التوالي إلى تسجيل الرقم القياسي لأسعار المستهلكين ارتفاعا شهريا قدره 4.85% خلال شهر نوفمبر 2016 مقابل 1.7 % خلال شهر أكتوبر 2016 فى حين ارتفع المعدل السنوي للتضخم العام إلى 19.43% في نوفمبر من 13.56% في أكتوبر.

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية: 

إلهام شاهين تعلن عن فيلمها الجديد "نسيم الحياة" صناعة نسائية

قالت الفنانة إلهام شاهين إنها تستعد حاليا لإنتاج فيلمها الجديد "نسيم الحياة" للكاتبة هناء عطية وهي نفس كاتبة فيلميها "يوم للستات" وخلطة فوزية"، مضيفة أن الفيلم يناقش إحدي قضايا المرأة وأنه سيكون صناعة نسائية ومن إخراج هالة خليل.

معلومة لصحتك.. احذري السمنة وتأخر الدورة لتلافي الإصابة بتكيس المبايض

"تكيس المبايض" هو خلل هرموني في الجسم يصيب المبايض حيث يحدث فيه اضطرابا لعملية التبويض الطبيعية، ويكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر على المريضة وحينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض.

تعليقات الفيسبوك