حصول مصر على قرض صندوق النقد وتظاهرات "ثورة الغلابة".. أبرز العناوين

الجمعة 11-11-2016 PM 08:52

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016:

بيان: صندوق النقد الدولي يوافق على منح مصر قرض بقيمة 12 مليار دولار

وافق صندوق النقد الدولي، في اجتماعه اليوم الجمعة، على إبرام اتفاق مع مصر تحصل بموجبه على قرض بقيمة 12 مليار دولار لمدة ثلاث سنوات.

 

ستاندرد آند بورز تعدل تقييمها لديون مصر من سلبية إلى مستقرة

عدلت مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للديون السيادية المصرية من سلبية إلى مستقرة، ليكون التصنيف الحالي -B.

تظاهرات محدودة بعدة محافظات يوم "ثورة الغلابة" والقبض على 45

خرج عشرات في احتجاجات، اليوم الجمعة، في بعض المحافظات في إطار دعوات للتظاهر تحت ما شعار "ثورة الغلابة" احتجاجا على تفاقم الأوضاع الاقتصادية في البلاد، فيما ألقت قوات الأمن القبض على 45 شخصا.

رئيس الوزراء: الشعب اختار الاستقرار والتنمية ورفض أي دعوات تخالف ذلك

عقّب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، مساء اليوم الجمعة، على تظاهرات محدودة شهدتها محافظات اليوم في ضوء دعوات التظاهر تحت مسمى "ثورة الغلابة" قائلا إن الشعب المصري فضل الاستقرار والتنمية.

مصر تشتري 60 ألف طن قمح روسي

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية نيابة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال مناقصة عالمية على شراء 60 ألف طن قمح روسي.

لجنة برلمانية تفتح الباب أمام عزل المسؤولين عن أزمة السيول ومحاكمتهم

أوصى تقرير أعدته لجنة برلمانية بتشكيل لجنة قانونية لرصد أوجه التقصير خلال أزمة السيول التي شهدتها محافظات نهاية شهر أكتوبر الماضي، على أن يكون من سلطة هذه اللجنة عزل المقصرين وتقديمهم للنيابة العامة للتحقيق.

* واقـــرأ أيضا على أصــوات مصريــة:

 

النجارة والحياكة والإسكافي..مهن تعود للحياة مع تعويم الجنيه

"الكائن الحي القادر على التكيف مع البيئة، ومفاجآتها يستطيع الاستمرار في البقاء، أما الذي يخفق في التكيف فمصيره إلى الزوال". نظرية علمية عن التكيف الإجتماعي، بذكاء استوعبها المواطن المصري سريعاً، وطبقها على كافة نواح حياته، فأعاد مهن كادت أن تندثر "كالحياكة والنجارة والإسكافي" لمقابلة الأزمات الإقتصادية التي يمر بها، خاصة بعد خفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار بحوالي نصف قيمته على الأقل.

كاتب إسرائيلي: إصلاح ترامب لسياسة أمريكا يجب أن يبدأ من مصر

قال رئيس التحرير التنفيذي السابق لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية آموتز آسا إيل إن التراجع الناتج عن دبلوماسية الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوشك أن ينتهي.

مصر في 11/11: غلابة بدون ثورة.. وثورة بدون غلابة

 

 

مر اليوم الجمعة، الموعد المقرر لخروج مظاهرات دعي إليها في مصر تحت شعار "ثورة الغلابة" احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها ملايين المصريين، دون مظاهرات تذكر لتبقى الدعوة حبيسة مواقع التواصل الاجتماعي وسط اجراءات أمنية مشددة في القاهرة والمدن الكبرى.

معلومة لصحتك.. احذري الأدوية الهرمونية تسبب حصوات المرارة

تعتبر حصوات المرارة أحد الأمراض الشائعة إلا أنها تصيب أكثر النساء من الرجال بنسبة 3 إلى 1، وهي عبارة عن أجسام صلبة في عصارة المرارة.

 

تعليقات الفيسبوك