اغتيال عميد بالجيش وسجن مرسي 20 عاما ومشروع قرار سوريا.. أبرز العناوين

السبت 22-10-2016 PM 09:00

أبرز الأخبار

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم السبت 22 أكتوبر 2016:

اغتيال ضابط كبير في الجيش المصري قرب منزله

قالت مصادر عسكرية وأمنية إن ضابطا كبيرا في الجيش المصري يخدم في محافظة شمال سيناء المضطربة قتل اليوم السبت برصاص مسلحين مجهولين قرب منزله.

جماعة مجهولة تعلن مسؤوليتها عن اغتيال العميد عادل رجائي

أعلنت جماعة تطلق على نفسها "لواء الثورة" مسؤوليتها عن اغتيال العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعات قرب منزله بمدينة العبور.

تويتر يوقف حساب جماعة مجهولة أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال العميد رجائي

أوقف موقع تويتر للتغريدات القصيرة حساب جماعة زعمت مسؤوليتها عن اغتيال العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعات قرب منزله بمدينة العبور.

حكم نهائي بسجن مرسي 20 عاما في قضية "قصر الاتحادية"

قضت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض الطعن المقدم من الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين من جماعة الإخوان في قضية "أحداث الاتحادية"، وقضت بتأييد حكم محكمة الجنايات. وهذا الحكم نهائي لا يقبل الطعن.

السيسي يطالب برفع درجة الحذر وزيادة تأمين المنشآت للحفاظ على أمن الدولة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، برفع درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية.

مصر وأسبانيا ونيوزيلاندا يعدون مشروع قرار بمجلس الأمن حول الوضع فى سوريا

قال وزيرا خارجية مصر وأسبانيا، اليوم السبت، إن مصر وأسبانيا ونيوزيلاندا يعكفون حاليا في إطار عضويتهم بمجلس الأمن الدولي على إعداد مشروع قرار يتعلق بالوضع في سوريا وخاصة فيما يخص الجانب الإنساني.

الشمس تتعامد على وجه تمثال رمسيس الثاني بأبو سمبل لمدة 22 دقيقة

تعامدت الشمس صباح اليوم السبت على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى بقدس الأقداس بمعبده الكبير بمدينة أبو سمبل السياحية جنوب أسوان فى الظاهرة الفلكية الفريدة التي تتكرر مرتين خلال العام.

وأقرأ أيضا على أصوات مصرية: 

الخريف العربي.. كتاب أمريكي عن صعود وسقوط الإخوان المسلمين

الرواية المعتادة للثورة المصرية تقول إنه: في فبراير 2011، استقال حسني مبارك بعد 18 يوما من الاحتجاجات، التي قادها ثوار يغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في ميدان التحرير، لتنتهي رئاسته التي امتدت نحو 30 عاما. ثم اختطف الإخوان المسلمون الثورة وفازوا في الانتخابات البرلمانية ونصبوا واحدا منهم رئيسا. وبعد عام من فوز الإخوان، خرج المصريون مرة أخرى إلى الشوارع، ليتظاهروا هذه المرة ضد الإخوان. ونفذ الجيش انقلابا للإطاحة بمحمد مرسي، وعادت مصر إلى نفس الوضع الذي عرفته لستة عقود: الحكم العسكري.

تعليقات الفيسبوك