السيسي يطالب برفع درجة الحذر وزيادة تأمين المنشآت للحفاظ على أمن الدولة

السبت 22-10-2016 PM 05:42

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين، 22 أكتوبر 2016 - صورة من الرئاسة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، برفع درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي ناقش في اجتماع مع رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والمالية، والتموين، ورئيسي المخابرات، عدة موضوعات، وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع الأمنية بالبلاد.

وأضاف المتحدث أن السيسي أكد على ضرورة "قيام جميع أجهزة الدولة بتوخي أقصى درجات اليقظة والحذر والعمل على زيادة تأمين المنشآت الحيوية بما يضمن الحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين".

وتابع أن السيسي قال خلال الاجتماع إن "مصر لن تنسى التضحيات التي قدمها شهداء الوطن من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بحياتهم فداءً لمصر"، وشدد على أن "دماءهم لم ولن تذهب هباءً".

وقال المتحدث إن السيسي بحث مع المسؤولين جهود استهداف البؤر الإجرامية والمتطرفة، حيث تم التأكيد على استمرارها حتى القضاء على هذه البؤر.

وقتل اليوم العميد عادل رجائي، قائد الفرقة التاسعة مدرعات التي تخدم في شمال سيناء قرب منزله بمدينة العبور. وأعلنت جماعة تطلق على نفسها "لواء الثورة" مسؤوليتها عن الحادث.

وبدأ الجيش يوم السبت الماضي حملة أمنية موسعة على متشددين في شمال سيناء عقب مقتل 12 عسكريا وإصابة 6 آخرين في هجوم على نقطة تفتيش عسكرية. وبحسب المتحدث العسكري فقد أسفرت الحملة عن مقتل العشرات من العناصر المتشددة.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

وأصدر السيسي قرارا جمهوريا، الأسبوع الماضي، بتمديد فترة الطوارئ المفروضة في بعض مناطق محافظة شمال سيناء لمدة ثلاثة شهور جديدة تبدأ في 31 أكتوبر.

 

تعليقات الفيسبوك