السيسي يبحث مع وزير خارجية أسبانيا العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية

السبت 22-10-2016 PM 06:05

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بوزير الخارجية الأسباني، 22 أكتوبر 2016 - صورة من الرئاسة

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأسباني خوسيه مانويل مارجايو خلال لقائهما، اليوم السبت، سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وقال علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن اللقاء تضمن تباحثاً حول التطورات على الصعيد الإقليمي، ولاسيما في سوريا وليبيا، وتداعياتها المتمثلة في تزايد خطر الإرهاب وتدفق اللاجئين.

وأضاف المتحدث أن الجانبين اتفقا على أهمية تعزيز الجهود الدولية الرمية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة، بما يؤدي إلى وقف العمليات العسكرية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية. 

وتابع أن السيسي أكد خلال اللقاء على أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تمر بأزمات بالمنطقة والتوصل إلى تسويات تساهم في صون مؤسساتها الوطنية، وكذلك أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر واسبانيا إزاء القضايا الإقليمية والدولية في ضوء عضوية البلدين في مجلس الأمن.  

وقال المتحدث إن وزير الخارجية الأسباني أشار إلى الدور الهام الذي تقوم به الدولتان على الصعيد المتوسطي، وأكد حرص بلاده على المساهمة في دفع جهود التنمية في مصر، وأعرب عن تطلع أسبانيا لتعزيز التعاون مع مصر في كل المجالات.

 

تعليقات الفيسبوك