موسكو: كلام الوزير البولندي عن بيع مصر الميسترال لروسيا "هراء"

الجمعة 21-10-2016 PM 07:14

حاملة الطائرات الفرنسية ميسترال- صورة من رويترز

نفت وزارة الدفاع الروسية صحة مزاعم وزير الدفاع البولندي عن بيع مصر حاملتي طائرات الهليكوبتر الميسترال إلى روسيا بدولار واحد ووصفتها بأنها هراء.

ونقل موقع سبوتنيك الروسي الإخباري عن المتحدث باسم الوزارة الميجر جنرال ايجور كوناشينكوف قوله إن تصريحات وزير الدفاع البولندي انتوني ماسيرفيتش عن بيع مصر حاملتي الطائرات اللتين اشترتهما من فرنسا إلى روسيا هراء.

واكد كوناشينكوف أن "ماسيرفيتش يدلي عادة بتصريحات من هذا النوع للترويج لصورته."

وكان قد تم بناء حاملتي طائرات الهليكوبتر لحساب البحرية الروسية لكن تم بيعهما لمصر العام الماضي بعدما رفضت فرنسا تسليمهما إلى روسيا بسبب دورها في الأزمة الأوكرانية وضم شبه جزيرة القرم.

وذكر موقع سبوتنيك في وقت سابق أن ماسيرفيتش قال أمام البرلمان البولندي إن مصر سلمت الحاملتين حديثا إلى روسيا مقابل دولار. وأكد للصحفيين أن مصدره "جيد جدا" وأن المعلومات "موثوق بها".

ووصلت الحاملة الثانية إلى ميناء الاسكندرية في وقت سابق هذا الشهر. وتجري موسكو محادثات مع القاهرة لتزويدها بطائرات هليكوبتر روسية لحاملتي الميسترال.

وقال الموقع إن السفارة المصرية في موسكو نفت المزاعم في وقت سابق اليوم.

 وأشار إلى أن مزاعم ماسيرفيتش جاءت وسط خلاف بين الحكومة البولندية وشركة ايرباص الفرنسية بشأن صفقة فاشلة لبيع طائرات هليكوبتر فرنسية طراز كاراكال.

تعليقات الفيسبوك