سفير مصر بباريس: رئيس الوزراء الفرنسي يشهد التوقيع على صفقة "ميسترال"

السبت 10-10-2015 PM 12:10
سفير مصر بباريس: رئيس الوزراء الفرنسي يشهد التوقيع على صفقة

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس - صورة من صفحته الرسمية على فيس بوك.

كتب

أكد السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا، أن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس سيبحث، اليوم السبت، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وسيشهد التوقيع على صفقة حاملتي المروحيات "ميسترال" التى تم الإعلان عنها من الحكومة الفرنسية في سبتمبر الماضي.

وأوضح بدوي، في تصريح صحفي، أن أهم القضايا على مائدة مباحثات السيسى وفالس هي القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن، فضلا عن سبل استئناف عملية السلام فى الشرق الأوسط فى ضوء التصعيد الذى تشهده القدس والأراضي الفلسطينية.

وكشف بدوي أن فالس سيجرى مباحثات مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لبحث زيادة الاستثمارات المشتركة فى قطاعات متنوعة، مشيرا إلى أنهما سيشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات من بينها اتفاق تنفيذي بقيمة 40 مليون يورو لتمويل القرض الخاص بمشروع توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الفوتوفولتية فى مدينة "كوم أمبو" بالصعيد بقدرة 20 ميجاوات.

وأضاف أنه سيتم التوقيع على اتفاق منحة بقيمة 30 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المجال الزراعي، بالإضافة إلى اتفاق منحة للصندوق الاجتماعى للتنمية فى مجالات التوظيف والتنمية فى المناطق العشوائية بقيمة 15 مليون يورو.

وقال بدوي إن رئيس الوزراء الفرنسي سيشارك فى لقاء اقتصادي موسع يحضره عدد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين والمصريين ورؤساء كبريات الشركات الفرنسية.

وأشار إلى أن فالس سيلتقى غدا بأحمد الطيب شيخ الأزهر وذلك قبل أن يفتتح الليسيه الفرنسي الجديد، بحضور ممثلين عن الجالية الفرنسية.

كما أشار إلى الدعم الفرنسي لانضمام مصر لعضوية مجلس الامن من خلال مقعد غير دائم عن أفريقيا فى ضوء الإدراك المتزايد لقيمة مصر ودورها الاقليمي والمحوري فى تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة، على حد قوله.

ويزور رئيس الحكومة الفرنسية القاهرة اليوم على رأس وفد وزاري يضم وزير الدفاع جون إيف لودريان وعدد من كبريات الشركات الفرنسية.

تعليقات الفيسبوك