السيسي لوفد الكونجرس: مصر ملتزمة بالديمقراطية وإعلاء سيادة القانون

الأحد 09-10-2016 PM 08:22

السيسي ووفد الكونجرس في شرم الشيخ - صورة من الرئاسة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي التزام الحكومة المصرية بقيم الديمقراطية، وإعلائها لسيادة القانون ودولة المؤسسات.

واستقبل السيسي، بعد ظهر اليوم الأحد في شرم الشيخ، وفداً من الأعضاء الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي، برئاسة السيناتور جيمس ريش رئيس اللجنة الفرعية لشئون مكافحة الإرهاب في الشرق الأدنى بلجنة العلاقات الخارجية.

وشدد السيسي، حسب بيان للرئاسة تلقت أصوات مصرية نسخة منه، على حرص مصر على تصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من أفكار مغلوطة أخذاً في الاعتبار استغلال التنظيمات "الإرهابية والمتطرفة" للدين كوسيلة لتحقيق أهدافها.

وطالب السيسي، خلال اللقاء، بعدم تناول أوضاع حقوق الإنسان والحريات في مصر من منظور غربي بالنظر إلى اختلاف التحديات والظروف الداخلية والإقليمية، معتبرا أن الديمقراطية عملية ممتدة ومستمرة، وأن مصر عازمة على المضي قدماً على الصعيد الديمقراطي.

 ودعا السيسي إلى التوصل إلى حلول سياسية لأزمات دول المنطقة تحفظ مؤسساتها الوطنية وتحول دون انهيارها وتصون مقدرات شعوبها.

وحذر السيسي من تبعات سقوط الدول الوطنية في المنطقة وتداعيات ذلك على انتشار الجماعات "الإرهابية" وتمددها في الشرق الأوسط بأكمله.

كما أكد على ضرورة توحيد الجهود الدولية من أجل وضع استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب، لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية، وإنما تشمل أيضاً الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باِسم الرئاسة إن السيناتور جيمس ريش رئيس الوفد الأمريكي أكد على دعم بلاده لجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، ومساندة جهودها التنموية أخذاً في الاعتبار ما يربط البلدين من مصالح مشتركة.

 

 

تعليقات الفيسبوك